المؤتمر نت -  بوابة حديقة الوحدة بالعاصمة صنعاء  ثكنة عسكرية

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
مدنية حديثة : الشرطة في خدمة العائلة (صور)

فيما اعتبر واحدة من ملامح الدولة المدنية المرتقبة انتشرت بكثافة وحدات أمنية وعسكرية منذ أمس الأربعاء وسط حي سكني وتجاري بالعاصمة صنعاء وشكلت طرقاً أمنياً حول أحتفال اجتماعي (عائلي) بعرس نجلي القيادي في حزب الإصلاح(الأخوان المسلمين في اليمن) "المشارك في حكومة الوفاق" الشيخ حميد الأحمر.

واقتحم مسلحون فبليون ومجندون يرتدون أزياء قوات الفرقة الأولى مدرع (سابقاً) حديقة الوحدة الواقعة بشارع الستين جوار قاعة أبولو، بالعاصمة صنعاء ، ومنع الأطفال ومرتادي الحديقة من دخولها في انتهاك سافر لحقوق الطفل وحقوق الأنسان بشكل عام.

وقطعت دوريات للجيش وأخرى لقوات الأمن وشرطة النجدة وشرطة المرور الشوارع المجاورة للحديقة وانتشرت دوريات مسلحة على مداخل الحي السكني الذي تحول إلى ثكنة عسكرية اثارت فزع سكان الحي وسخطهم.

وفي حين تشهد عدد من محافظات الجمهورية انفلات أمني غير مسبوق وتتعرض خطوط نقل الكهرباء للأعتداءات المتكررة وتحتجز ناقلات النفط وتضرب أنابيب النفط وخطوط الأتصالات ، استنفرت حكومة الوفاق الوطني أجهزة الشرطة المختلفة وقواتها البشرية في مهمة الاحتفال الإجتماعي. وشوهدت الدوريات العسكرية والمجندون يرتدون أسلحة متوسطة وخفيفة تشارك في المهمة الإجتماعيه الخاصة ، واعتبر عدد من سكان الحي المجاور للحديقة هذه الممارسات استغلال لمقدرات الدولة وأجهزتها لأغراض حزبية وعائلية بحته ، معبرين عن صدمتهم لما اعتبروه استفزاز للبسطاء ومحدودي الدخل من أبناء الشعب، وسوء استخدام للسلطة.

وألزمت المبادرة الخليجية حكومة الوفاق الوطني بتطبيق مبادئ الحكم الرشيد وضمان سيادة القانون وتحسين الكفاءة والمساءلة ، واشترطت أن يكون المرشحين لعضوية حكومة باسندوة على درجة عالية من النزاهة والالتزام بحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي .

ويحظر الدستور والقوانين تسخير القوات المسلحة والأمن والشرطة وأية قوات أخري لصالح حزب أو فرد أو جماعة ، وتشدد المادة (40) من الدستور على وجوب صيانة القوات المسلحة والأمن من كل صور التفرقة الحزبية والطائفية والمناطقية والقبلية .


وروى شهود عيان استغلال دوريات الشرطة لتنفيذ مهام خاصة مرتبطة بالأحتفال العائلي ، كما شاهدوا مجندون يرتدون ازياء (الفرقة سابقاً) يتسلقون اسوار الحديقة اثناء توزيع طعام الغداء. وحصل (المؤتمرنت ) على صور فوتغرافية حيه يتعذر نشرها لتضمنها مشاهد غير مستساغة لأبناء القوات المسلحة والأمن ، مكتفين بالنماذج التالية:


حكومة باسندة تسخر الجيش والامن لاغراض خاصة













تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/107282.htm