المؤتمر نت - عقد فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل اجتماعه اليوم السبت برئاسة بلقيس اللهبي نائب رئيس الفريق ومحمد أبولحوم النائب الثاني للرئيس وشفيع العبد مقرر الفريق.

وأدان المجتمعون في بداية الاجتماع حادثة

المؤتمرنت -
فريق القضية الجنوبية يناقش غياب رئيسه ويمدد مهام اللجنة الرباعية
عقد فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل اجتماعه اليوم السبت برئاسة بلقيس اللهبي نائب رئيس الفريق ومحمد أبولحوم النائب الثاني للرئيس وشفيع العبد مقرر الفريق.

وأدان المجتمعون في بداية الاجتماع حادثة إطلاق النار التي تعرض لها منزل عضو الفريق عضو مؤتمر الحوار علي ناصر البخيتي مطالبا بالكشف عن الجناة وتوفير الحماية لأعضاء الفريق.

واستعرض الاجتماع ما أنجز من مهام اللجنة الرباعية المكلفة بمتابعة تنفيذ وثيقة تدابير واجراءات الثقة التي رفعت من قبل الفريق إلى رئاسة المؤتمر والآليات التي تقدمت بها اللجنة لتنفيذ هذه التدابير والاجراءات وأقر الاجتماع استمرار عمل اللجنة حتى الانتهاء من مهامها.

ووقف الاجتماع أمام غياب رئيس الفريق أحمد بن فريد الصريمة وزكى المجتمعون مقترح عضو المؤتمر نائب رئيس (مؤتمر شعب الجنوب) محمد علي أحمد بتأجيل مناقشة هذا الموضوع لمدة يومين حتى عودة الوفد المكلف من (مؤتمر شعب الجنوب) الذي أرسل لمقابلة الشيخ الصريمة للوقوف على تفاصيل هذا الأمر.

وحسب الامانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني فقد تطرق الاجتماع الى الآلية التي يمكن اتباعها مع موضوع الخبراء الذين يمكن الاستعانة بهم من قبل المكونات والأطراف الممثلة في الفريق والاحتياجات المطلوبة لذلك.

ومن المقرر أن يدشن فريق القضية الجنوبية غدا العمل بتقديم رؤى الأطراف لجذور القضية الجنوبية وفق ما اتفق عليه سابقا حيث سيبدأ المؤتمر الشعبي العام بتقديم رؤيته لجذور هذه القضية بأبعادها الستة الجغرافية والتاريخية والاقتصادية والسياسية والثقافية والقانونية.

واستأنفت صباح اليوم السبت جلسات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وذلك بعد يومين من إقرار الخطط وتوزيع مجموعات العمل لبعض الفرق التسع.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 06-أغسطس-2020 الساعة: 01:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/107322.htm