المؤتمر نت - التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد اليوم بصنعاء ، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى اليمن سيرجى ايفانوف.

المؤتمرنت -
وزير الدفاع يشيد بالدعم الروسي لليمن
التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد اليوم بصنعاء ، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى اليمن سيرجى ايفانوف.

جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي بين جيشي البلدين الصديقين في مجال التدريب والتأهيل وسبل الاستفادة من خبرات الأصدقاء الروس في المجالات العسكرية.

وفي اللقاء أشاد وزير الدفاع بمواقف روسيا الاتحادية إلى جانب اليمن والعلاقات اليمنية الروسية المتينة .. موضحا بأن الزيارة الأخيرة لرئيس الجمهورية إلى روسيا الاتحادية كانت ناجحة وقد تم خلالها مناقشة أوجه التعاون في مجال الدفاع والتعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب والقرصنة وتفعيل عدد من الاتفاقيات والبرتوكولات بين البلدين الصديقين.

من جانبه أكد السفير الروسي استعداد حكومة بلاده توسع وتعزيز علاقات الشراكة القائمة وتقديم الدعم والمساندة اللازمة للجيش اليمني وعلى وجه الخصوص في المرحلة الراهنة.

حضر اللقاء مساعد وزير الدفاع للإسناد اللوجستى اللواء الركن الدكتور صالح محمد حسن ورئيس هيئة التدريب اللواء الركن احمد ناجي مانع الضالعي ونائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن/ علي غالب الحرازي والملحق العسكري الروسي بالسفارة الروسية بصنعاء العقيد الركن السكندر كيب .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 09:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/107351.htm