المؤتمرنت -
بن حبتور و( الأحمر) يبحثان تدريس برنامج التعريف بالقانون الدولي الإنساني،
ناقش أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور – نائب وزير التربية والتعليم- مع السيد "مارتين أماخير" – رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء ومع السيد "رونالد ينجر" مندوب النشر والإعلام باللجنة- مذكرة التفاهم بين وزارة التربية والتعليم، واللجنة الدولية للصليب الأحمر -بعثة صنعاء -حول تجريب تدريس برنامج التعريف بالقانون الدولي الإنساني، والذي بدأ العمل به كمشروع تعليمي منذ العام 1998م، والمواضيع المتعلقة في هذا الإطار، والذي يحتوي على وحدات نمطيه تعليمية ودليل منهجي لتعليم المواد ضمن المناهج الدراسية للتعليم التي وافقت الوزارة على تدريسه كخطوة تربوية.
وخلال اللقاء أعرب الأخ نائب وزير التربية عن ارتياحه لمثل هذا العمل والدور التي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيراً إلى الخطوات اللاحقة لما يجب اتباعه في هذا الإطار.
من جهة ثانية ناقش أ.د. عبد العزيز صالح بن حبتور مع السيد "مارك تود" -مستشار القطاعات الاجتماعية والسياسات والتخطيط في برنامج التعليم الأساسي الدولي بصنعاء- ناقش معه أهمية بناء القدرات للمؤسسة التربوية والكوادر التعليمية، سيما الإدارية منها والفنية في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم الأساسي، وتفعيل آلية تنفيذ الخطط وبرامج الوزارة في ضوء برنامج إصلاح الخدمة المدنية والإصلاح الإداري.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 03:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/10737.htm