المؤتمر نت - توقع رئيس اللجنة الدستورية بمجلس النواب علي ابو حليقة ان يبدأ المجلس السبت المقبل مناقشة قائمة المرشحين لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد

المؤتمرنت -
أبو حليقة : البرلمان يناقش السبت قائمة مرشحي هيئة مكافحة الفساد
توقع رئيس اللجنة الدستورية بمجلس النواب علي ابو حليقة ان يبدأ المجلس السبت المقبل مناقشة قائمة المرشحين لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المحالة من مجلس الشورى.

ووصف ابو حليقة مهمة المجلس في اختيار قائمة 11 مرشحا بالصعبة باعتبارها قائمة سياسية لكل حزب رائيه فيها.

وقال أبو حليقة في تصريح لموقع وزارة الدفاع "سبتمبرنت": كان هناك بوادر خلاف في مجلس الشورى.. لكن مجلس النواب هو الفلتر الذي سيفند هذه القائمة"، مضيفاً: "القانون ينص على أن تنتخب القائمة بالاقتراع المباشر في المجلس، وربما ينادي بعض أعضاء مجلس النواب بالتوافق وقد يختلفوا" .

وعاد رئيس اللجنة الدستورية ليؤكد انه في حال الاختلاف على القائمة فان المرجع سيكون رئيس الجمهورية وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

مشير إلى أن البرلمان سيشكل لجنة من أعضائه لدراسة القائمة المحالة من مجلس الشورى قبل ان يتم إقرارها لتقييم الكفاءات وفحص مدى استكمال ملفات المرشحين بحسب ما هو معمول به.

داعيا أعضاء المجلس الى عدم الاختلاف حول القضايا الهامة والتوافق حولها سواءً بالاقتراع السري او من خلال التوافق ..معتبرا الاقتراع أفضل طريقة لاختيار المرشحين لعضوية هيئة مكافحة الفساد.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/107510.htm