المؤتمر نت - ناقش رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبد الحكيم الشرجبي اليوم مع مدير مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية في صنعاء سعد العريفي الدعم الخليجي الممكن

المؤتمرنت -
الشرجبي يستعرض مع مكتب التعاون الخليجي احتياجات جامعة صنعاء
ناقش رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبد الحكيم الشرجبي اليوم مع مدير مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية في صنعاء سعد العريفي الدعم الخليجي الممكن للجامعة في مجال البنية التحتية.

واستعرض رئيس الجامعة مع مدير مكتب مجلس التعاون الخليجي احتياجات الجامعة لتمويل مشروعي المبنيين الجديدين لكليتي الصيدلة والعلوم بكلفة إجمالية 37 مليون دولار.

واطلعه على المشاريع الجاري تنفيذها في جامعة صنعاء منها المرحلة الثانية من كلية الهندسة بكلفة 38 مليون دولار بتمويل مشترك مع صندوق أبوظبي، والمستشفى التعليمي الجاري التحضير لإعلان مناقصته العامة بكلفة 56 مليون دولار بتمويل الصندوق السعودي.

وفي اللقاء أكد الدكتور الشرجبي حاجة الجامعة لتمويل مشروع صيانة كلية الطب المنفذة بتمويل كويتي..مثمنا مساهمة الأشقاء الخليجيين في دعم مشاريع البنى التحتية في الجامعة ومتطلبات الارتقاء بتعليمها الأكاديمي.

من جهته أكد العريفي استعداد دول مجلس التعاون الخليجي للتعاون مع الجامعة عبر توفير الدعم الممكن بالتباحث مع جهات الاختصاص في دول المجلس.

منوها الى حرص دول الخليج على دعم اليمن في الظروف الراهنة والدفع بعجلة التعاون بما يحقق التطور المطلوب.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-يوليو-2020 الساعة: 01:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/107557.htm