المؤتمرنت -
المراهقة البريطانية تتشاجر مع والدتها 183 مرة في العام
ذكرت دراسة جديدة امس أن المراهقة البريطانية تخوض مواجهات حامية مع والدتها على صعيد يومي، وتتشاجر معها 183 مرة في العام.

وقالت الدراسة، التي نشرتها صحيفة ديلي ميل ، ان المراهقة البريطانية تغلق الأبواب بقوة 164 مرة في العام لاظهار غضبها من والدتها، وتذرف 123 نوبة من الدموع حول الفتيان، وتخوض 257 معركة مع أشقائها وشقيقاتها.
وأضافت أن المراهقة البريطانية تختلف 127 مرة مع صديقاتها، وتقضي 274 ساعة في التحدث الى زميلاتها وزملائها عبر الهاتف كل عام. ووجدت الدراسة أن 25 من النساء البريطانيات اللاتي استجوبتهن اعترفن بأن فترة مراهقتهن كانت حافلة بالقلق والمتاعب ويندمن على المشاكل التي سببنها لأمهاتن وأسرهن، وأنهن أدركن مكانة أمهاتهن وبدأن في تقديرهن عند بلوغهن سن 23 من العمر.

وقالت ان أكثر الأمور المسببة للخلافات بين المراهقات البريطانيات وأمهاتهن هي ترتيب غرفة النوم، والرد عند استدعائهن من قبل الأمهات، والعلاقة مع الشقيقات، والعلاقة مع الفتيان، والعودة الى المنزل بصورة متأخرة، واختيار الملابس، واهمال الوظائف المدرسية، والمال، والسلوك، واستخدام اللغة السيئة.

وأضافت الدراسة أن 75 من النساء البريطانيات أظهرن امتنانهن لأمهاتهن على طريقة تربيتهن رغم اعترافهن بأنهن فشلن في اظهار هذا التقدير في سن المراهقة، وأكدت 67 منهن بأن الفضل يعود الى أمهاتهن للانجازات التي حققنها في كبرهن.
الزمان
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/108025.htm