المؤتمر نت - واصلت الفرق الفنية المصغرة المنبثقة عن فرق العمل التسع بمؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم مناقشة الملاحظات والتوصيات الواردة اليها من الجلسة العامة

المؤتمرنت -
فرق العمل المصغره تناقش ملاحظات الجلسة العامة للحوار
واصلت الفرق الفنية المصغرة المنبثقة عن فرق العمل التسع بمؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم مناقشة الملاحظات والتوصيات الواردة اليها من الجلسة العامة الثانية على تقاريرها وفقا للمعايير المقرة من لجنة التوفيق.

وتناقش الفرق التوصيات وفق الموجهات الدستورية والقانونية المتفق عليها والتي لم يرد عليها ملاحظات لا يتم إعادة مناقشتها بتاتا.. وكذا الموجهات الدستورية والقانونية التي ورد عليها ملاحظات (بحسب معايير الملاحظات المعتبرة آنفا) ليتم مناقشتها وإقرار التعديلات المطلوبة بحسب النظام الداخلي وبشرط الوصول إلى نصاب التوافق أو رفض هذه التعديلات.

وفيما يتعلق بالموجهات الدستورية والقانونية التي لم يتم التوافق على التعديلات الخاصة بها في الوقت المحدد والمرفوعة من قبل الجلسة العامة تُحال إلى لجنة التوفيق لمحاولة التوفيق فيها بحسب النظام الداخلي.. في حين لا تخضع للتصويت في الجلسة العالمة التوصيات التي تم التوافق عليها من قبل الفريق المختص .. بحيث تلتزم فرق العمل بإخراج التقرير النهائي خلال الفترة الزمنية المحددة.

ويضم مؤتمر الحوار الوطني الشامل تسع فرق( القضية الجنوبية، قضية صعدة، العدالة الانتقالية، بناء الدولة، الحكم الرشيد، بناء الجيش والأمن، استقلالية الهيئات وقضيا خاصة، الحقوق والحريات، التنمية الشاملة).
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 09:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/109266.htm