المؤتمر نت - استكملت فرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم مناقشة ملاحظات الأعضاء حول التقارير التي عرضت أمام الجلسة العامة الثانية، ووافقت عليها باستثناء بعض الفرق التي لم توافق على بعض المقترحات .

المؤتمرنت -
فرق الحوار تستكمل مناقشة ملاحظات الأعضاء على التقارير
استكملت فرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم مناقشة ملاحظات الأعضاء حول التقارير التي عرضت أمام الجلسة العامة الثانية، ووافقت عليها باستثناء بعض الفرق التي لم توافق على بعض المقترحات .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبا) فقد اعتمدت الفرق في مناقشتها للملاحظات والمقترحات على الآلية التي حددتها لجنة التوفيق من خلال تشكيل فرق فنية مصغرة في كل فريق عملت على استيعاب الملاحظات الواردة من الجلسة العامة وعرضها على فرق العمل للموافقة.

وكان فريق القضية الجنوبية استمع إلى محاضرة قدمها الخبير الفرنسي جين مارك حول اللامركزية المالية وأنواعها وصلاحياتها والمعوقات وكيفية تجاوزها.

فيما استمع فريق بناء الدولة إلى محاضرة من الخبير الدستوري وزير الخارجية الموريتاني الأسبق محمد الحسن بعنوان " لجنة صياغة الدستور..الضوابط والمعايير" استعرض فيها الأسس الوطنية التي يتم على ضوئها تشكيل لجنة لصياغة دستور البلدان والضوابط والمعايير التي يجب مراعاتها .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 02:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/109284.htm