المؤتمر نت - قال محافظ أبين جمال العاقل أن أطفال أبين لا يزالون يعانون من الحرب التي اثرت على نفسياتهم ما يتطلب دعمهم وحمايتهم من الحروب المسلحة ومساعدتهم لمواصلة

المؤتمرنت-أبين -
مناقشة وضع أطفال أبين مع اليونسيف أبين
قال محافظ أبين جمال العاقل أن أطفال أبين لا يزالون يعانون من الحرب التي اثرت على نفسياتهم ما يتطلب دعمهم وحمايتهم من الحروب المسلحة ومساعدتهم لمواصلة التعليم وتأهيل المعلمين من خلال عملية التدريب والتأهيل وتطوير الانشطة الصفية في المدارس بصورة فاعلة تنمي مواهب الطلاب بصورة افضل.

جاء ذلك خلال لقائه يوم أمس "دمشق ميتشيري "ممثل منظمة اليونيسيف الذي تفقد سير العملية التنموية التي تسهم فيها المنظمة في العديد من القطاعات وخصوصا في قطاعي التربية والتعليم والصحة والسكان.

وأكد المحافظ العاقل على ضرورة توسيع نشاط اليونسيف في المحافظة خاصة وأن محافظة أبين مرت بحرب دمرت فيها كثير من بنيتها الاساسية.

من جانبه ابدى ممثل اليونسيف تقديره للظرف الانساني الذي عاشته محافظة ابين بسبب الحرب التي دارت في العديد من مدنها وقراها.. مؤكدا استعداد منظمة اليونسيف لزيادة برامج التنمية في المحافظة وبما يسهم ذلك في التخفيف عن معاناة السكان في هذه المحافظة.

وعلى صعيد متصل سيًر اتحاد نساء اليمن فرع أبين بدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان، قافلة مساعدات لأبناء مديرية زنجبار وضواحيها تستهدف أكثر من 100 أسرة .

وأشارت رئيسة اتحاد نساء أبين آمنه محسن العبد إلى أن هناك جهود لتقديم مزيد من الدعم الاغاثي والانساني للنساء والاطفال في إطار التعاون بين فرع الاتحاد في أبين والمنظمات الدولية وذلك لتخفيف معاناة سكان المحافظة ابين.

فيما أكد محافظ أبين جمال العاقل دعم السلطة المحلية لهذه الانشطة التي تأتي في إطار عودة الحياة لمدن وقرى أبين بعد الحرب التي شنها تنظيم القاعدة خلال صيف 2011م وسيطرته على عدد من المدن الرئيسية.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 01-يونيو-2020 الساعة: 09:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/109310.htm