المؤتمر نت - اكد جمال العاقل محافظ ابين (جنوب اليمن) على اهمية الاسراع في العمل بانجاز مشروع سد حسان الذي تعلق عليه المحافظة آمال كبيرة في تحسين وتطوير نشاط الري

المؤتمرنت-أبين -
2013 عام لمكافحة الحفر العشوائي بدلتا أبين
اكد جمال العاقل محافظ ابين (جنوب اليمن) على اهمية الاسراع في العمل بانجاز مشروع سد حسان الذي تعلق عليه المحافظة آمال كبيرة في تحسين وتطوير نشاط الري في دلتا ابين.

ولفت العاقل الى تضافر جهود كل المؤسسات والجهات ذات العلاقة في الوقوف بحزم امام ظاهرة الحفر العشوائي التي تضر بالمخزون الجوفي للمياه .

كما وقف اجتماع لجنة الحوض المائي اليوم برئاسة المحافظ العاقل رئيس اللجنة, وقف امام تقرير نصف سنوي عن نشاط المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وإعلان 2013م عام لمكافحة الحفر العشوائي بدلتا أبين.

واستعرضت اللجنة تقرير عن سير العملية التنفيذية لمشروع سد وادي حسان الاستراتيجي والبالغ تكلفته مئة وعشرين مليون دولار بتمويل من صندوق ابو ظبي والذي يعد من اكبر مشاريع الري في المحافظة.

وكان رئيس فرع الموارد المائية بالمحافظة المهندس خالد بلعيدي استعرض عدداً من القرارات المتعلقة بالحفاظ على الثروة المائية بالدلتا والجهود الجارية لإعطاء المزيد من الرعاية والاهتمام بالمنشآت المائية في الدلتا وبما يسهم في تحقيق نجاحات حقيقية وملموسة لمختلف الانشطة الزراعية في دلتا ابين.

وعلى صعيد متصل تفقد المحافظ العاقل استاد الوحدة الدولي بمدينة زنجبار التي جرت فيه عدد من مباريات خليجي عشرين الذي استضافته اليمن العام 2010 م..كما تفقد ملعب ساحة الشهداء بزنجبار والذي لم يسلم من الدمار والتخريب ونهب كل محتوياته .

ووجه مكتب الشباب والرياضة في المحافظة الى الاسراع في اعادة تأهيل هاتين المنشاتين بصورة سريعة كي تمارس الاندية والفرق الرياضية انشطتها المختلفة والاستفادة من هاتين المنشاتين في التدريب واجراء مختلف البطولات والمسابقات فيها .

وأكد محافظ أبين ان قيادة المحافظة ستواصل جهودها من اجل اعادة تأهيل هذا الاستاد الدولي في اطار الاهتمام بالشباب ورعايتهم وتحسين مستوى الفرق الرياضية .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 04-يونيو-2020 الساعة: 08:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/109351.htm