المؤتمر نت - دعا مكتب الأرصاد بمطار عدن الدولي سائقي العربات والمركبات وحركة النقل الملاحية والجوية الوافدة والمغادرة لمحافظة عدن إلى توخي الحيطة والحذر جراء تدني الرؤية الأفقية حاليا إلى مستوى أدنى لها 3 كيلو .

المؤتمرنت -
الأرصاد بمطار عدن يحذر من تدني الرؤية الأفقية
دعا مكتب الأرصاد بمطار عدن الدولي سائقي العربات والمركبات وحركة النقل الملاحية والجوية الوافدة والمغادرة لمحافظة عدن إلى توخي الحيطة والحذر جراء تدني الرؤية الأفقية حاليا إلى مستوى أدنى لها 3 كيلو .

وأوضح رئيس قسم الرصد والتلقين والتنبؤات بمكتب الأرصاد المهندس سليم مهدي أن هناك تقلبات جوية جنوبية غربية تشتد فيها الرياح خاصة خلال شهري يوليو وأغسطس ..

مضيفا إن هذه الحالة الجوية تعكس نفسها على أصحاب مرض الربو والجهاز التنفسي وكبار السن كونها مصحوبة بالأتربة الرملية التي تتأثر بها اليمن العابرة عالميا من خلال تقلبات الطقس في الأشهر المذكورة .

وحث رئيس قسم الرصد صيادي القوارب في المناطق الساحلية بعدن والمحافظات الساحلية المجاورة بعدم التعمق المغامرة الساحلية بأنفسهم خاصة هذه الأيام حفاظا على أرواحهم ..

مشيراً إلى أن هذه الظاهرة قابلة للتحسن إلى 10 أو 9 كيلو للرؤية في حالة استقرار الطقس وقابلة للانخفاض إلى دون الثلاثة كيلو في حالة تقلبات الجو .

ولفت إلى أن الحالة السائدة في عدن والمناطق المجاورة لها قابلة للتحسن عند استقرار المناخات الجوية إلى شرقية شمالية وشمالية جنوبية والتي تتضح فيها الرؤيا وتظهر فيها السحب وتتساقط فيها الأمطار .

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 08:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/109643.htm