المؤتمر نت - التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية البريطانية الستر بيرت والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حالياً.

المؤتمرنت -
القربي يشيد بدعم بريطانيا للعملية السياسية في اليمن
التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية البريطانية الستر بيرت، والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حالياً.

جرى خلال اللقاء مناقشة آخر مستجدات مؤتمر الحوار الوطني والتقدم المحرز في مجرياته والتطرق إلى المعوقات التي تعترض مسيرة الحوار بالإضافة إلى الاحتياجات اللازمة لإنجاحه في الوقت الراهن للخروج بوثيقة مخرجات الحوار بما يلبي تطلعات الشعب اليمني.

وتطرق اللقاء إلى الترتيبات الجارية لانعقاد الاجتماع السادس لمجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك يوم 25 سبتمبر الجاري والتنسيق المستمر بين دول الرئاسة المشتركة من أجل ضمان نجاح الاجتماع وخروجه بالنتائج المرجوة منه.

وفي اللقاء رحب وزير الخارجية بزيارة بيرت والتي تأتي في مرحلة مهمة تمر بها اليمن.. منوهاً بالعلاقات المميزة بين البلدين ودعم المملكة المتحدة لليمن من خلال الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية بالإضافة الى الرئاسة المشتركة مع اليمن والمملكة العربية السعودية لمجموعة اصدقاء اليمن.. داعيا المملكة المتحدة إلى مواصلة جهودها ودعمها للعملية السياسية في اليمن .

حضر اللقاء رئيس دائرة أوروبا بوزارة الخارجية محمد طه مصطفى وسفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن جين ماريوت.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 05:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/111200.htm