المؤتمر نت - ناشدت فائقة السيد- مستشارة رئاسة الجمهورية لشئون المرأة.. عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل، كافة المكونات السياسية والمدنية بمؤتمر الحوار الوطني  الحرص والاعتراف بحق المرأة

المؤتمرنت-بشير الحزمي -
السيد تدعو لتمثيل المرأة في سلطات الدولة الثلاث بنسبة 30%
ناشدت فائقة السيد- مستشارة رئاسة الجمهورية لشئون المرأة.. عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل، كافة المكونات السياسية والمدنية بمؤتمر الحوار الوطني الحرص والاعتراف بحق المرأة اليمنية في التواجد والتمثيل في كافة سلطات الدولة الثلاث بنسبة لا تقل عن 30% وعكس ذلك في المنظومة التشريعية لليمن الجديد تقديراً واعترافاً بدور المرأة اليمنية النضالي وعددها السكاني وادوارها التاريخية في الكفاح الوطني من اجل التحرر من الاستبداد والاستعمار واقامة النظام الجمهوري العادل وبناء المجتمع اليمني الجديد القائم على اسس العدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية .

وثمنت فائقة السيد -في تصريح صحفي- حرص الرئيس عبدربه منصور هادي -رئيس الجمهورية.. رئيس مؤتمر الحوار الوطني، وتأكيده خلال لقائه بممثلي المرأة في الحوار الوطني على حق المرأة اليمنية في التواجد ضمن السلطات الثلاث وحماية ذلك بنص في الدستور الجديد .

داعيةً كافة قيادة الاحزاب والتنظيمات السياسية في اليمن الانخراط الي جانب المرأة في النضال من اجل الحصول على المنظومة المتكاملة لحقوقها.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 03:01 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/111216.htm