المؤتمر نت - حمل مركز دعم الشباب والنساء – فرع محافظة الحديدة- حكومة الوفاق الوطني مسئولية التباطؤ في إنهاء الكارثة البيئية والصحية المتمثلة بإنهيار شبكة الصرف الصحي في محافظة الحديدة (غرب اليمن).

المؤتمرنت -
منظمة تحمل الحكومة مسئولية الكارثة البيئية في الحديدة
حمل مركز دعم الشباب والنساء – فرع محافظة الحديدة- حكومة الوفاق الوطني مسئولية التباطؤ في إنهاء الكارثة البيئية والصحية المتمثلة بإنهيار شبكة الصرف الصحي في محافظة الحديدة (غرب اليمن).

وأوضح المركز (في بلاغ صحفي تلقى المؤتمرنت نسخة منه) انه مر على انفجار شبكة المجاري في المحافظة وخصوصا ذلك القسم الخاص بمديرية الحوك ما يقرب من ثلاثة أشهر, غاب فيها دور الحكومة ومحلي المحافظة في التعامل الجاد مع هذه المشكلة التي باتت تداعياتها تهدد سلامة سكان المحافظة خصوصاً سكان مديرية الحوك التي تعد المديرية الأكثر تضررا نتيجة ازدحامها السكاني واحتوائها على مراكز الخدمات الحيوية في المحافظة.

واستغرب المركز من الطريقة التي يتم التعامل بها من قبل السلطة المحلية مع قضية غرق ثاني اكبر مديرية في المحافظة في مياه الصرف الصحي الطافحة, كما استغرب الوعود التي تطلقها الحكومة بين الحين والآخر دون أن يرافقها فعل على الأرض سوى استمرار تفاقم المشكلة التي يتضرر منها مئات الآلاف من سكان المحافظة صحياً و بيئياً واقتصادياً.

وأوضح المركز بأنه كان الأحرى بالحكومة بدء العمل على إيجاد حلول سريعة كمقدمة لحل شامل تعمل على الحد من تفاقم المشكلة ووصولها إلى مستوى الكارثة البيئية والصحية والاقتصادية في آن, إذ ليس من المبرر أن تظل الحكومة في موقف المتفرج و كأن الأمر لا يعنيها.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 12:06 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/111230.htm