المؤتمر نت - حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلاب والطالبات من الالتحاق بما تسمى الجامعة البريطانية في اليمن، مشيرة إلى أنها لم تحصل على ترخيص من الوزارة ببدء نشاطها

المؤتمرنت -
التعليم العالي: الجامعة البريطانية لم تحصل على ترخيص عمل
حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلاب والطالبات من الالتحاق بما تسمى الجامعة البريطانية في اليمن، مشيرة إلى أنها لم تحصل على ترخيص من الوزارة ببدء نشاطها ومزاولة عملها وفقاً لقانون الجامعات الأهلية ولائحته التنفيذية.

وأكدت الوزارة -في بلاغ صحفي تلقى المؤتمرنت نسخة منه- إنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحق من يحاولون مخالفة القانون واللوائح النافذة والتعامل مع التعليم باعتباره سلعه للمتاجرة وتحقيق الربح السريع.

وأهابت الوزارة بكافة المستثمرين في مجال التعليم العالي إدراك متطلبات ومقومات هذا النوع من الاستثمار بإعتباره اهم استثمار على الإطلاق كونه استثمار في بناء البشر وصناعة الأجيال القادمة.

وأشارت إلى أنها لاحظت قيام بعض الجامعات والكليات الخاصة بالإعلان عن القبول في برامج وتخصصات جديدة غير مرخصة من الوزارة، وأكدت انها بصدد رصد هذه المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الجامعات المخالفة وإعلانها في وسائل الإعلام.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 01:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/111234.htm