المؤتمرنت-عبد الواحد البحري -
بن حبتور يكشف ملابسات بيع الكتب التالفة بمحافظة عدن
أوضح نائب وزير التربية والتعليم أن عملية بيع الكتب والمواد القرطاسية التالفة بمكتب التربية بعدن، كان إجراءً قانونياً، ويأتي في سياق المعالجات التي تقوم بها الوزارة للتخلص من الكتب التالفة.
وقال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور لـ"المؤتمرنت" إن الوزارة تعمل على التخلص من الكتب التالفة، أو المخزنة، أو رديئة الطباعة عبر تفتيتها في مطابع الكتاب المدرسي، أو تجميعها في المدارس وبيعها.
وأضاف نائب وزير التربية والتعليم: إن عملية تراكم الكتب القديمة في مدارس المحافظات الساحلية، وخصوصاً عدن يتطلب توفير مخازن خاصة وتسبب مشاكل كثيرة، ضررها أكثر من نفعها. ولذلك شُكلت لجان في المدارس، ومكاتب التربية لدراسة الموضوع، وتم الاتفاق على التخلص منها عن طريق البيع لأي جهة بطرق قانونية.
ويشير النائب إلى أن عوائد بيع هذه الكتب موجودة في سجلات محاسبية وقانونية، ولا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول الموضوع، مؤكداً في الوقت نفسه أنه سيتم الاستفادة من الفوائد المالية في التسيير اليومي للمدارس، وقد تم الاتفاق بين الوزارة وقيادة محافظة عدن على تحويل هذه المبالغ إلى صندوق الترميمات بالمحافظة، للاستفادة منها على أساس مركزي.
ويقول: إن العملية تمت بصورة قانونية وسليمة ولا توجد إشكالية حسب ما ذكرته بعض وسائل الإعلام.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 07:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/11131.htm