في محافظة عدن

المؤتمرنت -
إغلاق (33) منشأة صحية وإتلاف أدوية بـ( 6) ملايين دولار
أغلقت اللجنة الطبية الخاصة بعملية التفتيش على المنشآت الطبية والصحية المخالفة للقانون في محافظة عدن (14) صيدلية، ومختبرين و(12) عيادة طبية، و(7) وكالات أدوية وأحالتها جميعها إلى النيابة العامة.
وتؤكد مصادر في اللجنة أن قيمة المواد الطبية المنتهيةالصلاحيةالتي ضبطت تقدر بحوالي (12) مليون ريال – تقريباً (6)ملايين دولار.
وقال الدكتور الحضر ناصر الصور لـ "المؤتمر نت" :إن اللجنة في محافظة عدن ستواصل حملتها الوطنية الواسعة للتفتيش عن المنشآت الصحية الخاصة من عيادات ومستوصفات ومختبرات ومخازن ووكالات أدوية، لفحص التراخيص الممنوحة لهذه المنشآت وتجديدها،وضبط أية مخالفات فيها.
وأكد– مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن- أن غرفة عمليات جهزت لإدارة الحملة في العديد من المحافظات للتفتيش عن عمل تلك المنشآت؛ مضيفاً أن الحملة ستتواصل حتى نهاية الشهر الجاري،و أن هناك إجراءات صارمة ستتخذ ضد المخالفين والتي ستبدأ أولاً بإغلاق منشآتهم لمتابعة سير الإجراءات المتبقية.
وكان مكتب الصحة والسكان بعدن أجرى في الفترة الماضية حصراً على للمنشآت الخاصة من عيادات ومختبرات ومستوصفات ووكالات وشركات أدوية.
من جهة ثانية تشهد محافظة الضالع حملة مماثلة على ا لمنشآت الصحية حيث سيتم إغلاق (119) منشأة طبية صحية مخالفة للشروط الفنية في منطقة يافع الجبلية(200) كم شمال عدن.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 12:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/11142.htm