المؤتمر نت - عقدت هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل ولجنة توفيق الآراء بمؤتمر الحوار اجتماعا مشتركا مساء اليوم في صنعاء، بحضور مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤن اليمن

المؤتمرنت -
اجتماع مشترك لرئاسة ولجنة التوفيق بمؤتمر الحوار
عقدت هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل ولجنة توفيق الآراء بمؤتمر الحوار اجتماعا مشتركا مساء اليوم في صنعاء، بحضور مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤن اليمن جمال بنعمر وأمين عام مؤتمر الحوار الدكتور أحمد عوض بن مبارك ونائبيه.

وأطلع المبعوث الأممي أعضاء اللجنتين على مستجدات عمل اللجنة المصغرة للحلول والضمانات في فريق القضية الجنوبية ودور الأمم المتحدة التيسيري في هذا الشأن.

وكشف بنعمر أن اللجنة المصغرة تمكنت من التوافق على عدد كبير من القضايا المطروحة خلال اجتماعاتها في الأيام الماضية، مؤكدا أن التوافق على صيغة نهائية بات ممكناً.

وعبر عن الأمل في أن يواصل المتحاورون التعامل بشكل بناء وجدي والتعاون لإنهاء عمل اللجنة سريعاً ورفع تقريرها إلى فريق القضية الجنوبية, مشدداً بأن لا خيار إلا استئناف النقاشات تزامناً مع انعقاد أعمال الجلسة العامة الثالثة، وفق النظام الداخلي لمؤتمر الحوار، بما يمكن فرق العمل المتبقية من اللحاق بباقي فرق العمل التي رفعت تقاريرها النهائية .

واستمع المبعوث الاممي خلال الاجتماع إلى مداخلات بعض أعضاء هيئة رئاسة مؤتمر الحوار ولجنة التوفيق، قبل أن ينضم بعض ممثلي الحراك الجنوبي السلمي وأنصار الله المشاركين في عضوية اللجنة المصغرة الى الاجتماع المشترك.. حيث نوقشت تحفظاتهم على انعقاد الجلسة العامة الثالثة .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 09:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/111993.htm