المؤتمر نت - أفرجت سلطات أمن محافظة إب عن كاميرا قناة اليمن اليوم "الفضائية" التي تم مصادرتها الاربعاء الماضي على خلفية تغطية وقفة احتجاجية أمام أمن المحافظة.

المؤتمرنت -
أمن إب يفرج عن كاميرا قناة اليمن اليوم
أفرجت سلطات أمن محافظة إب عن كاميرا قناة اليمن اليوم "الفضائية" التي تم مصادرتها الاربعاء الماضي على خلفية تغطية وقفة احتجاجية أمام أمن المحافظة.

يأتي ذلك في وقت تتجه وزارة الداخلية إلى تصعيد الانتهاكات الأمنية بحق الصحفيين، وتضييق مساحات الحرية على وسائل الإعلام، من خلال الاعتداءات على طواقمها الصحفية والفنية، ومصادرة أجهزتها التقنية دون أي مسوغ قانوني بالتزامن مع اتساع خارطة الانفلات الأمني.

 وكان مدير أمن محافظة اب العميد الركن فؤاد العطاب، وجه باعتقال رمزي القادري (مراسل قناة اليمن اليوم) أثناء تغطيته وقفة احتجاجية للمئات من بني المنتصر أمام إدارة امن المحافظة الأربعاء الماضي، وذلك للمطالبة بالقبض على جناة قتلوا أحد أبناء المديرية.

ودان اعلاميو محافظة اب ما تعرض له مراسل قناة اليوم أثناء أداء واجبه الإعلامي من قبل مدير امن المحافظة العميد العطاب، وحمل الإعلاميين وزير الداخلية مسئولية ما يمارسه العطاب من تعسفات بحق الإعلاميين في المحافظة.

كما دانت مؤسسة حرية  للحقوق والحريات الإعلامية الانتهاكات التي تعرض لها مصور قناة (اليمن اليوم) رمزي القادري في مدينة إب ومصادرة الكاميرا منه بالقوة واعتقاله حتى اليوم.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 02:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112026.htm