المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
أطول رجل في العالم يتزوج سورية (صورة)
دخل أطول رجل بالعالم قفص الزوجية أمس الأحد، واختار شابة سورية لتكون شريكة حياته وأقيم حفل زفاف الرجل الأطول بالعالم التركي سلطان كوزن(2.51 متراً) على الشابة السورية مروة ديبو(1.75 متراً)، أمس الأحد، في قريته التابعة لمدينة "ماردين" جنوب تركيا، ورقص مع عروسه والمدعوين الرقصات التركية الفلكلورية، وانتشرت صور العروسين حول العالم.
وحرص عدد من مشاهير المجتمع التركي على حضور حفل الزفاف وأعلن سلطان خلال الحفل أنه بعد العثور على الزوجة التي كان يبحث عنها، فإنه يبحث الآن عن سيارة كبيرة بصورة كافية ليركب فيها مع عروسه.
ونقلت وكالة الاناضول التركية عن كوزن انه "بقي يبحث عن شريكة حياته لفترة طويلة بحيث قارب أن يصيبه اليأس إلى أن عرفه أحد الأصدقاء على الآنسة ديبو التي وقع بحبها."، والعروس مروة من محافظة الحسكة السورية وهي في العشرين من العمر،
و يحتفظ كوزن منذ خمسة أعوام برقمه القياسي كأطول رجل في العالم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية وهو أحد ثمانية رجال اللذين تخطوا حاجز 2 متر و 40 سنتيمترا على مر التاريخ، وأول شخص يفعلها خلال العقد الحالي بطوله الذي وصل لـ2.51 متراً.
وبدأت حكاية أطول رجل بالعالم عندما كان سلطان في العاشرة من العمر، و اكتشف الأطباء ورماً في الغدة النخامية لديه، ومع توالي السنين تسبب الورم بعملقة كوزن، ليبلغ طول كفيه 27.5 سنتمتراً، و طول قدميه 36.5 سنتمتراً.
و استمر نمو كوزن إلى عام 2008 عندما قام فريق من الأطباء بعملية جراحية لإستئصال الورم في الغدة النخامية، وحصل كوسين على لقب أطول رجل في العالم أغسطس عام 2009 بعد قياس مسؤولي موسوعة جينيس لطوله ليحل محل الصيني "باو شيهان".
و أوضح كوزن في تصريح لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه ظل لسنوات يبحث عن سيدة تقبل الزواج منه وتحبه، حتى وجد ميرف ديبو التي وافقت على الزواج من أطول رجل في العالم.
• وكالات
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112349.htm