المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وفد دوله قطر الذي يزور اليمن برئاسة مساعد وزير الخارجية القطري لشؤون التعاون الخارجي الشيخ احمد بن محمد بن جبر آل ثاني.

المؤتمرنت -
الرئيس يشيد بمواقف قطر لمعالجة أزمة 2011م
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وفد دوله قطر الذي يزور اليمن برئاسة مساعد وزير الخارجية القطري لشؤون التعاون الخارجي الشيخ احمد بن محمد بن جبر آل ثاني.

وفي اللقاء رحب الرئيس بالوفد , معربا عن سعادته بهذه الزيارة التي تمثل امتدادا لطبيعة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين بالإضافة إلى المهمة الإنسانية والأخلاقية والمتمثلة بتبني العرس الجماعي الكبير الذي تم لشريحة الايتام والاطلاع على احوال مؤسسة اليتيم.

ونوه بما تقدمة دولة قطر من مساعدات مهمه ورائعة لليمن خصوصا ما يصب منها في معالجة الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011م .. مشيدا بالمواقف القطرية الحريصة على خروج اليمن من الازمة والظروف الصعبة واجراء المعالجات في عودة المبعدين من مواقعهم ووظائفهم من الجنوبيين ومعالجات آثار حرب صيف 94 .

وحمل الرئيس عبد ربه منصور هادي الوفد القطري التحايا العطرة إلى الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ووالده الشيخ حمد الذي كانت له مواقف نبيلة ورائعة مع اليمن منذ إعادة الوحدة المباركة ومرورا بمختلف الظروف والازمات .
من جانبه عبر رئيس الوفد القطري عن تقديره وشكره الكبير للأخ الرئيس لحفاوة اللقاء .. ونقل له تهاني وتحايا سمو الشيخ تميم بن حمد امير دولة قطر .
واكد استمرار الدعم القطري لليمن في مختلف المجالات ... مشيرا الى اللقاءات والزيارات التي قام بها الوفد وانجاز التخطيط لمشروع مدينة حمد الطبية في مدينه تعز والذي يعتبر من المشاريع الطبية والصحية الاستراتيجية .. داعيا إلى سرعه تنفيذ هذا المشروع الكبير وسرعة الاجراءات القانونية من اجل بدء التنفيذ .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد جرى ايضا مناقشة الخطوات والاجراءات التي تمت في اطار المبادرة الخليجية وما تحقق حتى الآن من نجاحات باهرة ووقوف مجلس التعاون الخليجي مع اليمن حتى تحقيق الغايات المنشودة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 09:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112452.htm