المؤتمر نت - التوجيهات الرئاسية قضت بسرعة إيقاف المواجهات ووقف سفك الدماء والالتزام الكامل بتنفيذ الاتفاق الموقع بين طرفي النزاع في دماج وإخلاء المواقع والنقاط المستحدثة في المنطقة وإحلال وحدات عسكرية

المؤتمرنت -
لجنة رئاسة مدعومة بكتائب عسكرية لايقاف مواجهات دماج
أعلن مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية عن صدور توجيهات من الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر في منطقة دماج بمحافظة صعدة تقضي بتوزيع أعضاء اللجنة إلى فريقين يتوجه كل فريق مدعوما بكتيبة من القوات المسلحة إلى طرف من طرفي النزاع في دماج لمتابعة سرعة إيقاف المواجهات.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن المصدر قوله : إن التوجيهات الرئاسية قضت بسرعة إيقاف المواجهات ووقف سفك الدماء والالتزام الكامل بتنفيذ الاتفاق الموقع بين طرفي النزاع في دماج وإخلاء المواقع والنقاط المستحدثة في المنطقة وإحلال وحدات عسكرية بدلا عنها بما يكفل إنهاء التوتر القائم وإحلال السلام وترسيخ دعائم الامن والاستقرار في منطقة دماج والمحافظة بشكل عام.

وفي سياق متصل بتطورات الاحداث في صعدة عبر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر عن أسفه البالغ لسقوط قتلى وجرحى جراء تصاعد العنف في منطقة دماج بمحافظة صعدة.

ودعا بنعمر في تصريح رسمي له اليوم جميع الأطراف إلى الوقف الفوري لإطلاق النار والتعقل وضبط النفس والاحتكام إلى لغة الحوار لحل الاختلافات.
وحث المبعوث الأممي اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر في منطقة دماج على تكثيف جهودها لوضع حد لأعمال العنف هناك.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 12:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112454.htm