المؤتمر نت - أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها تمكنت اليوم  من إجلاء 23 جريحاً يعانون من إصابات خطيرة من منطقة دماج بمحافظة صعده (شمال اليمن) وإيصال إمدادات طبية إلى المنطقة

المؤتمرنت -
الصليب الأحمر يعلن إجلاء 23 جريحاً من دماج
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها تمكنت اليوم من إجلاء 23 جريحاً يعانون من إصابات خطيرة من منطقة دماج بمحافظة صعده (شمال اليمن) وإيصال إمدادات طبية إلى المنطقة، في إطار عملية إنسانية اضطلعت بها بعد تأخيرها عدّة أيام.

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية في صنعاء، السيد "سيدريك شفايزر" لـ (المؤتمرنت) "لقد سُمح لنا أخيراً بالوصول إلى دماج اليوم بعد مباحثات طويلة مع الأطراف المشاركة في القتال، مشيراً إلى إجلاء 23 جريحاً من الجرحى الذين يعانون من الإصابات الأشد خطورة، ونرجو أن نتمكّن من القيام بعمليات إجلاء أخرى.

وأضاف: يُعدّ إجلاء هؤلاء الجرحى تطوراً إيجابياً على الرغم من تأخير العملية، ولكن ما زال هناك المزيد من الجرحى المحتاجين إلى العلاج، ونرجو أن نعود إلى دماج قريباً لمساعدتهم".

وقد نُقل الجرحى إلى مطار صعدة براً ثّم نُقلوا إلى صنعاء جواً لتلقي العلاج اللازم، وقامت اللجنة الدولية بتوفير الأضمدة اللازمة لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين في أماكن وجودهم.

وكرّرت اللجنة الدولية دعوة كافة الأطراف المشاركة في القتال إلى إبداء الاحترام اللازم لأرواح الجميع وسلامتهم الجسدية، مؤكدة على ضرورة أن يتلقّى الجرحى الرعاية الطبية التي يحتاجون إليها، وأن تحظى مرافق الرعاية الصحية بالحماية وأن لا تتعرض للهجوم.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112546.htm