المؤتمر نت - استعرض مجلس النواب اليوم رسائل وجهها إلى الحكومة خاصة بالأوضاع الأمنية بدماج في صعدة، ومحاولة اغتيال النائب محمد مقبل الحميري، وكذا الصرف الصحي في الحديدة، إضافة لرسالة بشأن صيادين يمنيين محتجزين في دول مجاورة

المؤتمرنت – نبيل عبدالرب -
البرلمان يطالب الحكومة باستخدام القوة للسيطرة على دماج
استعرض مجلس النواب اليوم رسائل وجهها إلى الحكومة خاصة بالأوضاع الأمنية بدماج في صعدة، ومحاولة اغتيال النائب محمد مقبل الحميري، وكذا الصرف الصحي في الحديدة، إضافة لرسالة بشأن صيادين يمنيين محتجزين في دول مجاورة.

وحثت رسالة النواب لرئيس الحكومة على سرعة إيقاف الحرب الدائرة في دماج بين السلفيين والحوثيين ورفع أي مواقع عسكرية مستحدثة من الطرفين وإحلال قوات حكومية فيها.

وأكد البرلمان في رسالته على ضرورة بسط الحكومة نفوذها على كل أجزاء اليمن بما في ذلك دماج وصعدة حتى لو لزم الأمر استخدام لقوة.

واستمع النواب إلى رسالتهم لوزير الداخلية للحضور غداً لبيان إجراءات وزارته بخصوص اتهامات النائب الحميري لجنود يتبعون قوات الأمن الخاصة بمحاولة اغتياله قبل أيام في صنعاء.

وفي الجلسة قرئت رسالة رئاسة البرلمان إلى رئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة تدعوه بسرعة متابعة الإفراج عن مئات الصيادين اليمنيين المحتجزين في دول مجاوره أغلبهم لدى السلطات الأرتيرية.

وفي إطار غير أمني استعرض البرلمان رسالة رئاسته للحكومة بخصوص معالجة طفح مجاري مدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

إلى ما تقدم طلب النائب جعبل طعيمان حضور وزير المالية للرد على مساءلته عن مصير عشرة مليارات دولار رصدت كتعويضات في موازنة العام الجاري.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112577.htm