المؤتمر نت - أعلن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن سيدريك شفايتزر أن فريق اللجنة بصعدة(شمال اليمن) تمكن من إجلاء 44 مصابا بالإضافة إلى امرأة حامل في الشهر الثامن وطفليها وطفلين آخرين برفقة والدهما الجريح .

المؤتمرنت -
اليمن:الصليب الأحمر يجلي 44 جريحاً في حالة خطرة من دماج
أعلن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن سيدريك شفايتزر أن فريق اللجنة بصعدة(شمال اليمن) تمكن من إجلاء 44 مصابا بالإضافة إلى امرأة حامل في الشهر الثامن وطفليها وطفلين آخرين برفقة والدهما الجريح .

وأوضح شفايتزر في بيان –تلقى المؤتمرنت نسخة منه- أنه تم نقل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى مطار صعدة براً ومنها بالطائرة إلى صنعاء .

وقال :" من الصعوبة على الطاقم الطبي في دماج إجراء عمليات جراحية".. مبينا أن شدة القتال في المنطقة منع الناس من الحركة طيلة عدة أسابيع وتعذر عليهم إعادة ملء مخزوناتهم من الطعام والماء وغاز الطبخ والوقود والمواد الأساسية الأخرى.

وأكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن استعداد اللجنة مساعدة الناس في دماج ومحافظة صعدة برمتها،مضيفاً: ولكنها لن تتمكن من القيام بذلك إلا إذا منحتها المجموعات المتحاربة الضمانات اللازمة لسلامة طواقمها والأشخاص الذين يتم إجلاؤهم.

وأوضح أن اللجنة دخلت إلى المدينة ثلاث مرات في 24 أكتوبر الماضي و4 و8 نوفمبر الجاري وعملت خلال زيارتها على إجلاء 7 مصابين وجثة واحدة إلى المستشفى العسكري بصعدة يوم 24 أكتوبر الماضي وكذا إجلاء 67 جريحاً في حالة خطرة إلى صعدة ونقلهم منها بالطائرة إلى صنعاء للعلاج يوم 4 و8 نوفمبر الجاري.

وأشار شفايتزر إلى أن اللجنة قامت بإيصال ما يكفي من الأدوية ومواد التضميد إلى كلا جانبي خط الجبهة لمعالجة المصابين الذين يتراوح عددهم بين 200 و600 مصاب، بالإضافة إلى أدوية لمعالجة أمراض كالإسهال والتهابات الجهاز التنفسي.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:56 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112654.htm