تبدأ الثلاثاء في مسقط بمشاركة اليمن

المؤتمرنت- فائز حيدر -
حلقة عمل خليجية حول الارتقاء بنظم المعلومات الصحية
يغادر اليوم الاثنين وفد من وزارة الصحة العامة والسكان للمشاركة في ندوة تطوير نظم المعلومات الصحية والمسح الخليجي، التي سوف تعقد في العاصمة العمانية مسقط _ لمدة ثلاثة أيام (15-17) يونيو الجاري.
وأوضح الدكتور عبدالله الأشول – مدير عام الإدارة العامة للإحصاء بوزارة الصحة لـ "المؤتمر نت" بأن اليمن ستشارك بورقة عمل عن نظم المعلومات الصحية ،في أعمال الندوة .
وأضاف الأشول بأن الندوة تهدف إلى تعزيز وتطوير قائمة المؤشرات الصحية الأساسية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
كما تسعى الندوة إلى تطوير المسح الصحي العالمي بما يتوافق مع حاجات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
وأضاف مدير عام الإدارة العامة للإحصاءبأنه سيتم الاستفادة من التجارب المستخلصة من تجارب الدول الأخرى التي نفذت المسح الصحي العالمي.ويأتي هذا في اطار الخطة الوطنية لتنفيذ المسح الصحي الخليجي؛ حيث ينظم هذه الندوة المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.
ويشارك في الندوة كلٌ من: د. عبدالله الأشول – مدير عام الإحصاء بالوزارة- ود. عبدالجبار الغشمي، ود. نورا المهدي، ود. فوزية غرامة. من الإدارة العامة للإحصاء.
ومن المقرر أن تناقش الندوة سبل الارتقاء بواقع نظم المعلومات الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي، وآلية تطوير المؤشرات الصحية الأساسية، ونظم المعلومات الإحصائية الصحية.
وستتطرق ورقة اليمن المقدمة إلى نظام المعلومات الصحية (المهام- الأهداف- المعوقات) واستعراض نظم المعلومات الصحية المتبع في دول مجلس التعاون اليمن حسب الاشول .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 02:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/11268.htm