المؤتمر نت - استقبل الشيخ محمد بن ناجي الشايف , السيد كون بان ليشوت سكرتير اول السفارة الهولندية بصنعاء و أثنين من مساعديه, وبحث معهم مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية , وسير اعمال مؤتمر الحوار .

المؤتمرنت -
الشايف ينتقد تقاعس الحكومة في تحرير صحفية هولندية مختطفة
استقبل الشيخ محمد بن ناجي الشايف , السيد كون بان ليشوت سكرتير اول السفارة الهولندية بصنعاء و أثنين من مساعديه, وبحث معهم مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية , وسير اعمال مؤتمر الحوار .

وفي اللقاء اكد الشيخ الشايف على ضرورة استشعار كافة القوى للمرحلة الحساسة التي تمر بها اليمن , والعمل على إنجاح مؤتمر الحوار الوطني وفق نصوص المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة . مؤكدا ان الانحراف عن مسار التسوية المنصوص عليها في المبادرة يعد عرقلة واضحة لمؤتمر الحوار .

وحسبما اورده موقع (براقش نت) الاخباري فقد عبر الشايف عن تضامنه الكامل مع المختطفة الهولندية الصحفية يوديت أسبيخل وزوجها بودواين بريندسن , وشدد على ضرورة تظافر الجهود الرسمية والشعبية لتأمين سلامتها وإطلاق سراحهما .

محملا الحكومة المسؤولية الكاملة جراء تقاعسها وتراخيها في بذل الجهود الكافية لإطلاق المختطفين الهولنديين و غيرهم من المختطفين الأجانب. مبينا ان الاختطاف عادة دخيلة على المجتمع اليمني ولاتمت الى الاخلاق اليمنية وقبائلها بأي صلة .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 01:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112731.htm