المؤتمر نت - و أشار إلى أن تقديم الإقرارات بالذمة المالية تعني الالتزام بالقانون و حماية المال العام وتهدف إلى تعزيز الثقة بأجهزة الدولة وموظفيها وصون كرامة الوظيفة العامة ومكافحة الكسب غير المشروع والحد من العبث

المؤتمرنت -
هيئة مكافحة الفساد تدشن مهامها بإقرار ذمة اعضائها
التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي اليوم أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الحالية برئاسة القاضي أفراح بادويلان رئيس الهيئة الحالية والسابقة برئاسة المهندس أحمد محمد الآنسي.

حيث قدم أعضاء الهيئة الوطنية العليا الجديدة إقراراتهم بالذمة المالية عملاً بنص المادة (10) من القانون رقم (29) لسنة 2006م بشأن مكافحة الفساد .
وفي اللقاء رحب رئيس مجلس النواب بأعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الجديدة وهنأهم على الثقة التي أنيطت بهم بتحمل هذه المسئولية الوطنية الكبيرة وشكر الهيئة السابقة على الجهود التي بذلوها في إطار المهام المناطة بهم .

و أشار إلى أن تقديم الإقرارات بالذمة المالية تعني الالتزام بالقانون و حماية المال العام وتهدف إلى تعزيز الثقة بأجهزة الدولة وموظفيها وصون كرامة الوظيفة العامة ومكافحة الكسب غير المشروع والحد من العبث بقيم وأخلاقيات الوظيفة العامة وكذا تعزيز الرقابة على كل من يتولى وظيفة عامة ويخضع للقانون.
ولفت رئيس مجلس النواب في اللقاء إلى أن مجلس النواب ناقش وأقر العديد من القوانين الجيدة والمتقدمة المتصلة بالشفافية ومكافحة الفساد ويتطلب الأمر الوعي أكثر بهذه القوانين وتطبيقها بصورة مثلى وخلاقة.

وطالب مختلف وسائل الإعلام بأهمية نشر وتوعية المسئولين والمواطنين بتلك القوانين لما فيه من فائدة والمحافظة على المصلحة الوطنية العليا فيما يتعلق بصيانة والحفاظ على المال العام والوظيفة العامة.

ودعا الأخ يحيى علي الراعي في سياق حديثه أعضاء الهيئة السابقة بتقديم ما لديهم من خبرات وتجارب عملية إلى الهيئة الجديدة بغية المساعدة والاستفادة منها ولما فيه خدمة الصالح العام.
وأكد رئيس مجلس النواب أن أي ملاحظات أو نواقص ترتبط بالقوانين ذات الصلة على هيئة مكافحة الفساد التقدم بملاحظاتهم حولها وفقاً للإجراءات المحددة في لائحة المجلس الداخلية ومجلس النواب على استعداد تام لإعطائها الأولوية في جدول أعمال الموضوعات التي يقف أمامه.

وقد قدم في الاجتماع الإقرارات بالذمة المالية :-

رئيس الهيئة القاضي (أفراح صالح بادويلان)

نائب رئيس الهيئة ( الدكتورة إبتهاج عبد القادر الكمال)

عضو الهيئة رئيس قطاع الذمة المالية المهندس (محمد حمود الجائفي)

عضو الهيئة رئيس قطاع التحري والتحقيق والمتابعة القضائية الدكتور( مأمون أحمد الشامي)

عضو الهيئة رئيس قطاع التشريعات والنظم الدكتور( محمد محمد الغشم)

عضو الهيئة رئيس قطاع الإعلام ( حسن شكري زيوار)

عضو الهيئة رئيس قطاع التعاون الدولي ( علي يحيى السنيدار)

عضو الهيئة رئيس قطاع منظمات المجتمع المدني ( نور محمد عثمان باعباد)

عضو الهيئة رئيس قطاع الوحدات المالية والاقتصادية (إبراهيم علي هيثم)

عضو الهيئة رئيس قطاع وحدات الجهاز الإداري للدولة ( حسين شيخ بارجاء)

عضو الهيئة رئيس قطاع الرقابة والتفتيش الفني الدكتور( عبد الله مبارك الغيثي).

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس النواب وأمينه العام عبد الله أحمد صوفان.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 01:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112791.htm