المؤتمر نت - غيب الموت اليوم في المانيا القيادية المؤتمرية الكاتبة وأول روائية يمنية وأول سفيرة في اليمن رمزية عباس الارياني عن عمر ناهز الستين سنة، والتي توفيت في وقت مبكر من اليوم الخميس

المؤتمرنت -
وفاة القيادية المؤتمرية رمزية الارياني
غيب الموت اليوم في المانيا القيادية المؤتمرية الكاتبة وأول روائية يمنية وأول سفيرة في اليمن رمزية عباس الارياني عن عمر ناهز الستين سنة، والتي توفيت في وقت مبكر من اليوم الخميس اثر مضاعفات عملية جراحية خضعت لها في احدى المستشفيات الألمانية.

وتخسر اليمن برحيل رمزية الارياني واحدة من أهم واقدم من كتبن ونشرن الرواية والقصة واحترفن الإبداع الادبي في اليمن، وأحد أهم الناشطات السياسيات، فقد فكانت أول يمنية تحمل لقب سفير في عملها الدبلوماسي ، قبل التحاقها في العمل الحقوقي حيث فازت بموقع رئيس اتحاد نساء اليمن وبموقع امين عام الاتحاد النسائي العربي وغيرها من المواقع والنجاحات التي حققتها على مدى تجربتها الابداعية والحقوقية والدبلوماسية فبرزت من رائدات العمل النسوي والحقوقي والدبلوماسي اليمني .



رمزية عباس الإرياني (ولدت في 1954) روائية، كاتبة، دبلوماسية، وحقوقية يمنية رائدة.
ولدت في قرية إريان محافظة إب. ذهبت إلى المدرسة الثانوية في تعز ثم درست الفلسفة في جامعة القاهرة وحصلت على درجة البكالوريوس في عام1977م.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112812.htm