المؤتمر نت - واثنى الرئيس على دور الفقيدة على الصعيد التنظيمي في القطاع النسائي بالمؤتمر الشعبي العام والذي كرسته من اجل تعزيز المشاركة السياسية للمرأة المؤتمرية واليمنية بشكل عام.

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية: رمزية الإرياني تعتبر من نساء اليمن الرائدات
بعث الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، برقية عزاء ومواساه الى السفير عبدالملك الإرياني رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية، بوفاة زوجته المرحومة بإذن الله تعالى رمزية عباس الإرياني- رئيسة اتحاد نساء اليمن.. الأمين العام للاتحاد النسائي العربي.. عضوة اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام.

وعبر الرئيس في برقيته عن بالغ الاسى وعميق الحزن للسفير الارياني وابنائه وكافة آل الارياني ونساء اليمن، برحيل الفقيدة رمزية الارياني التي تعتبر من نساء اليمن الرائدات والمبرزات على الصعيدين الوطني والعربي.

وقال: "لقد خسر الوطن برحيل الفقيدة واحدة من خيرة نساء اليمن اللائي كرسن حياتهم في سبيل خدمة الوطن في عدة مجالات".

وأضاف: "إن السجل الوطني للفقيدة الحافل بالعديد من الإنجازات وماكانت تتمتع به من كفاءة مشهودة في كافة المواقع التي شغلتها سواء في سلك التربية والتعليم ومحو الامية او في السلك الدبلوماسي أو مجالي الإعلام والثقافة والادب فضلا عن دورها كناشطة نسوية مبرزة علي صعيد منظمات المجتمع المدني في اليمن كل ذلك أهلها إلى أن تنتخب عن جدارة رئيسة لإتحاد نساء اليمن ثم أمينة عامة للاتحاد النسائي العربي".

وأشاد الرئيس في برقيته بمناقب الفقيدة واسهاماتها الوطنية المتميزة في كافة المواقع التي عملت فيها بكل تفاني وإخلاص الى جانب دورها في مناصرة قضايا المرأة اليمنية والعربية والدفاع عنها ومساندة كافة الجهود لتعزيز مشاركة المرأة اليمنية لأخيها الرجل في كافة مواقع العمل والإنتاج.. منوها في ذات الوقت بدور الفقيدة في اثراء المكتبة اليمنية والعربية بمجموعة من المؤلفات والاعمال الأدبية والابداعية سيما في مجال الرواية والقصص المخصصة للأطفال.

واثنى الرئيس على دور الفقيدة على الصعيد التنظيمي في القطاع النسائي بالمؤتمر الشعبي العام والذي كرسته من اجل تعزيز المشاركة السياسية للمرأة المؤتمرية واليمنية بشكل عام.

وأعتبر الرئيس ان السيرة العطرة لفقيدة الوطن رمزية الارياني ستظل نبراسا لنساء اليمن في مواصلة الخطى التي كانت بدأتها في سبيل النهوض بواقع المرأة اليمنية وتعزيز دورها في الحياة العامة والسياسية.. مبتهلا الى المولى عز وجل بان يتغمد الفقيدة الراحلة بواسع رحمته ورضوانه ويسكنها فسيح جناته وأن يعصم قلوب أفراد اسرتها الكريمة وكافة زميلاتها ونساء اليمن بشكل عام بالصبر والسلوان.. أنه سميع مجيب.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-أبريل-2020 الساعة: 07:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112815.htm