المؤتمر نت - قررت اللجنة النقابية لعمال مصفاة مأرب تمديد  تعليق الإضراب المقرر إجراءه للمرة الثانية استجابة للنقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات لإعطاء فرصة آخرى

المؤتمرنت -
اللجنة النقابية لعمال مصفاة مأرب تمدد تعليق الإضراب للمرة الثانية
قررت اللجنة النقابية لعمال مصفاة مأرب تمديد تعليق الإضراب المقرر إجراءه للمرة الثانية استجابة للنقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات لإعطاء فرصة آخرى ولمدة أسبوعين .

وأوضح بيان صادر عن اللجنة – حصل المؤتمرنت على نسخة منه – أن التمديد يأتي لحسن النية وتقديراً لبعض الظروف حسب ما ورد في مذكرة رئيس النقابة العامة.

وبناءاً على ذلك قررت اللجنة تمديد التعليق لمدة أسبوعين.. مؤكدة على ضرورة وأهمية معالجة وحل قضايا العمال جميعاً حسب بيان الإضراب رقم (25).

وكانت اللجنة النقابية برئاسة المهندس عبدالسلام حمود الشائف أشعرت القائمين على المصفاة بإعطائهم مهلة أخيرة في وقت سابق.. ما لم فأنهم سيضطرون لإصدار بيان للبدء بإجراءات الإضراب حسب نصوص القانون, محملين القائمين على المصفاة المسؤولية الكاملة لما سيترتب على هذا الإجراء.

ويأتي هذا الإشعار بعد مهلة أخيرة وتشكيل عدد من اللجان الوزارية لمعالجة أوضاعهم في شهري مارس وأبريل الماضيين.. وتتهم النقابة الإدارة العامة للشركة بالمماطلة في تنفيذ اتفاقات سابقة لتحسين أوضاع العاملين.

وأوضحت اللجنة النقابية انها نفذت خمسة إضرابات سابقة استمر آخرها 12 يوماً وكان لها العديد من الاجتماعات واللقاءات بعدد من مسئولي قطاعات النفط ووزارة النفط بحضور عدد من منتسبيها وحملت الجهات ذات العلاقة المسؤولية الكاملة عن أي تطورات لاحقة تنتج عن الإضراب.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112836.htm