المؤتمر نت - دانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين إقدام شخصان مجهولان، مساء أمس، على إضرام النار في أحد مخازن صحيفتي "الأولى" و"الشارع"، أسفل البناية "مقر الصحيفتين"

المؤتمرنت -
الصحفيين تدين إحراق مخازن (الشارع، الأهالي) وتحمل الداخلية المسئولية
دانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين إقدام شخصان مجهولان، مساء أمس، على إضرام النار في أحد مخازن صحيفتي "الأولى" و"الشارع"، أسفل البناية "مقر الصحيفتين"، في الوقت الذي كان فيه جميع أفراد الطاقم الصحفي والإداري للصحيفتين متواجدين في مكاتبهم.

واستنكرت نقابة الصحفيين –في بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت- هذه الجريمة، مطالبة وزارة الداخلية سرعة التحقيق في الواقعة وكشف ملابساتها والمتورطين فيها وإحالتهم للنيابة العامة.

وعبرت النقابة عن قلقها البالغ من هذا التوجه الخطير والعدائي تجاه الصحافة والصحفيين، مجددة مطالبتها السلطات بتوفير بيئة آمنة للصحافة الحرة والمسئولة .

وحملت نقابة الصحفيين وزارة الداخلية مسئولية توفير الحماية للزملاء العاملين في صحيفتي الأولى والشارع .

وكان بلاغ صادر عن صحيفتي "الأولى" و"الشارع"، قال: أن شهود عيان من أهالي الحي، شاهدو شخصين ملثمين سكبا مادة مشتعلة من تحت باب المخزن، وأضرما النار فيها، ما أدى لتسرب النيران إلى داخل المخزن ونشوب حريق في النصف الخارجي منه، وتمكنا بمساعدة عدد من شباب الحي من إخماد الحريق.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112938.htm