المؤتمر نت - تضمن البلاغ وقائع فساد تتمثل في قيام وزارة الدفاع ممثلة بوزير الدفاع و لجنة الشؤون العسكرية لتحقيق الأمن و الاستقرار  و أمانة العاصمة ممثلة بـ"أمين العاصمة"، بتعطيل القوانين و اللوائح النافذة والقرارات النافذة و تعطيل سير العمل في المرافق العامة

المؤتمرنت -
النائب العام يحيل قيادات عسكرية إلى نيابة الأموال العامة
أحال النائب العام للجمهورية بلاغ تقدم به المحامون ربيع عدنان و هلال الصوفي و طه أبو طاب أعضاء لجنة الشؤون القانونية بماسمى جبهة انقاذ (الثورة) إلى محامي عام نيابات الأموال العامة.
و بناء على مذكرة موجهة من مدير المكتب الفني في مكتب النائب العام وجه النائب العام بإحالة أوليات القضية إلى النيابة المختصة بالأموال العامة.

وحسب بلاغ صحفي – تلقى المؤتمرنت نسخة منه- فقد تضمن البلاغ وقائع فساد تتمثل في قيام وزارة الدفاع ممثلة بوزير الدفاع و لجنة الشؤون العسكرية لتحقيق الأمن و الاستقرار و أمانة العاصمة ممثلة بـ"أمين العاصمة"، بتعطيل القوانين و اللوائح النافذة والقرارات النافذة و تعطيل سير العمل في المرافق العامة، من خلال امتناعهم عن تنفيذ قرار رئيس الجمهورية، الصادر برقم "21" للعام 2013م، و هو القرار الصادر في شهر ابريل من العام الجاري والقاضي بتخصيص مقر الفرقة الأولى سابقا إلى حديقة تسمى حديقة 21 مارس 2011م.

وكان أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال جدد مطلع نوفمبر الجاري مطالبته بسرعة تسليم حديقة 21 مارس المكونة من أرضية ما كان يسمى بالفرقة الأولى مدرع المنحلة إلى أمانة العاصمة للبدء بتنفيذ مشروع الحديقة .
واعتبر أن تأخير تسليم الحديقة تصرف غير مبرر في وقت كان قرار رئيس الجمهورية بتحويل مقر الفرقة الأولى مدرع إلى حديقة عامة كان واضحا.

وكان المجلس المحلي بأمانة العاصمة رفع في أكتوبر المنصرم شكوى لرئيس الجمهورية بشأن تأخير تسليم مقر حديقة 21 مارس 2011م تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم (21) لسنة 2013م بتخصيص مقر معسكر الفرقة الأولى مدرع (سابقاً) بأمانة العاصمة ليكون حديقة عامة تسمى "حديقة 21 مارس 2011م والصادر في ابريل من العام الجاري.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112964.htm