المؤتمر نت - وقد ابدى وكيل وزارة الداخلية السعودي تفهمه لوضع اليمنيين في المملكة ووعد بدراسة أوضاعهم ووضع الحلول المناسبة لها بما ينسجم وعمق وخصوصية العلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين

المؤتمرنت -
تفهم سعودي ووعود لمعالجة اوضاع اليمنيين
ناقش القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض محمد عبدالعزيز عثمان اليوم مع وكيل وزارة الداخلية السعودية الدكتور احمد السالم .. أوضاع الجالية اليمنية في المملكة وكذا اوضاع اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية خاصة في ضوء عملية الترحيل للداخلين إلى أراضي المملكة بطريقة غير قانونية والمرحليين خلال الفترة التصحيحية .

وجرى خلال اللقاء مناقشة وضع آلية جديدة لعملية ترحيل اليمنيين المخالفين لنظام الاقامة ممن لم يستفيدوا من الفترة التصحيحية .

وتم الاتفاق على وضع آلية لترحيلهم بشكل نظامي وسلس الى الاراضي اليمنية .
وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تقدم القائم بأعمال السفارة اليمنية خلال اللقاء بطلب الى السلطات السعودية بالسماح بعودة من يرغب من اليمنيين المرحلين خلال الفترة القانونية ولم يصدر بحقهم أية احكام قضائية بالأبعاد من خلال إلغاء البصمة المسجلة عليهم وتمكينهم من العودة بطريقة نظامية عبر تأشيرات العمل.

وقد ابدى وكيل وزارة الداخلية السعودي تفهمه لوضع اليمنيين في المملكة ووعد بدراسة أوضاعهم ووضع الحلول المناسبة لها بما ينسجم وعمق وخصوصية العلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين ولما من شأنه تعزيز هذه العلاقات مستقبلا .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112967.htm