المؤتمرنت-بشير الحزمي -
السيد تطمئن على صحة الزميلة سونيا مريسي وتدعوا إلى بيئة آمنه للأطفال واحترام حقوقهم
أطمئنت مستشارة رئيس الجمهورية لشئون المرأة.. عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل فائقة السيد، في اتصال هاتفي، على صحة الزميلة الإعلامية سونيا مريسي، والتي ترقد حالياً في إحدى المستشفيات السعودية بمدينة الرياض لتلقى العلاج من مرض عضال .

وأوضحت السيد في تصريح لـ (المؤتمرنت) عن قلقها البالغ على صحة الإعلامية المتألقة سونيا مريسى التي ترقد في إحدى مستشفيات الرياض.. متمنية لها الصحة والعافية.

ولفتت السيد إلى أنها قد تواصلت بمعالي وزير الأعلام الأستاذ على العمراني، والذي كان متفاعلا بشكل كبير تجاه ما ينبغي القيام به للزميلة مريسى واستعداده التام في الوقوف إلى جانبها في محنتها المرضية التي تعانى منها حتى تتجاوزها بسلام.

مؤكدة أن الإعلامية سونيا مريسى تعد من ابرز الإعلاميات اللاتي لهن عطاء متميز في خدمة الوطن ولها بصمات مشرقة في المجال الإعلامي وفي دعم ومناصرة قضايا المرأة اليمنية.

إلى ذلك، دعت مستشارة رئيس الجمهورية لشئون المرأة فائقة السيد، الجهات الحقوقية وذات العلاقة بالطفولة العمل على خلق بيئة آمنه للأطفال وحمايتهم من كافة أشكال العنف بما في ذلك العنف الأسري والمجتمعي. واحترام حق الطفل بالتعليم والعيش بأمان ، وتوفير المرافق والنشاطات اللامنهجية بما في ذلك الرحلات المدرسية وتوفير الملاعب والساحات ووسائل التأثير المختلفة.

وناشدت السيد كافة القوى المتصارعة في البلاد الوقف الفوري للاقتتال المسلح حتى نجنب البلاد مزيد من المآسي وتشريد الأطفال، وضرورة إحترام المواثيق الدولية والديانات السماوية التي تكفل للطفل حق الرعاية والعيش بأمان، وقالت السيد: أن على الجهات الدولية أن لا تنسى أطفال فلسطين الذين يعانون تعنت السياسة الإسرائيلية .

وطالبة بوقفه جادة من المنظمات الدولية والضغط على الكيان الصهيوني للإفراج الفوري عن الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية، منوهة إلى ضرورة العمل من أجل طفولة آمنه في مجتمع توافقي.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112979.htm