المؤتمر نت - وتعليقاً على ذلك دعا رئيس القطاع الطلابي للمؤتمر الشعبي العام في جامعة صنعاء عادل العصيمي إلى إبعاد الجامعة عن المماحكات السياسية والحزبية ،محذراً من خطورة الانعكاسات السلبية للخلافات الحزبية  على العملية التعليمية في اكبر واهم جامعة في اليمن.

المؤتمرنت -
عودة الفوضى إلى جامعة صنعاء والمؤتمر يدعو لإبعاد الجامعة عن الخلافات الحزبية
تجددت التوترات في جامعة صنعاء بعد قيام مجاميع طلابية اليوم بمنع دخول أعضاء هيئات التدريس والطلاب الحرم الجامعي بسياراتهم احتجاجا على ما يصفونه في "بيان" بانتهاك الحقوق والحريات الطلابية.

وتأتي إجراءات الطلاب احتجاجا على ما يعتبرونه اتخاذ مجلس الجامعة قرار فصل بحق طالبين يؤكد مجلس الجامعة اعتدائهما على نائب عميد كلية الزراعة بالضرب وإغلاق الكلية في وقت سابق.

و اعتبرت رئاسة الجامعة قرار فصل طالبي الزراعة قانونيا طبقا للائحة شئون الطلاب الموحدة في الجامعات اليمنية.

كما يورد الطلاب في بيان وزع في الحرم الجامعي ادعاء بقيام مجلس الجامعة بإقرار عقوبة الفصل بحق طلاب في كلية الهندسة ، في حين ينفي مصدر في رئاسة الجامعة موافقة المجلس على عقوبة الفصل كون موضوع الـ17 طالبا لم يطرح على أعضائه.

واستنكرت رئاسة الجامعة ما وصفته بتطاول الطلاب على قيادة الجامعة وأساتذتها للمرة الثانية باسم حقوق طلابية تأتي في كل مرة تحت مبرر جديد.

واستنجدت رئاسة الجامعة بالحكومة للمرة الثانية في أقل من شهرين للحد مما اعتبرته مهددات العملية التعليمية بعد أعمال شغب أواخر سبتمبر باسم حقوق طلابية سببت محاصرة أعضاء مجلس الجامعة لساعات في مقر اجتماعاتهم.

وتعليقاً على ذلك دعا رئيس القطاع الطلابي للمؤتمر الشعبي العام في جامعة صنعاء عادل العصيمي إلى إبعاد الجامعة عن المماحكات السياسية والحزبية ،محذراً من خطورة الانعكاسات السلبية للخلافات الحزبية على العملية التعليمية في اكبر واهم جامعة في اليمن.

وأوضح العصيمي في تصريح للمؤتمرنت أن القطاع الطلابي في المؤتمر الشعبي العام يؤيد حق الجامعة في اتخاذ العقوبات ضد الطلاب المخالفين للوائح لكن شريطة ألا تصل هذه العقوبة إلى حد الفصل النهائي ،قائلاً:نحن نرفض من حيث المبدأ معاقبة أي طالب بالفصل النهائي ،لكننا مع حق الجامعة في تطبيق القوانين واللوائح على المخالفين .

وتابع العصيمي :ما يحدث الآن هو جر للخلافات السياسية والحزبية بين بعض القوى السياسية إلى ساحة الجامعة ،وهو أمر ينعكس سلباً على العملية التعليمية وعلى مستقبل الطلاب وهو مايجعلنا نجدد دعوتنا في المؤتمر الشعبي العام لكافة القوى الحزبية إبعاد الجامعة عن خلافاتهم .

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 30-مارس-2020 الساعة: 04:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/112987.htm