المؤتمر نت - قال مصدر في المؤتمر الشعبي العام أن الولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت حالة الضبابية من الأحداث في جمهورية مصر العربية مؤيداً صحة موقفها الأخير الذي جاء بلسان وزير الخارجية الامريكي جون كيري

المؤتمرنت -
مصدر مؤتمري : ضبابية الموقف الامريكي في مصر شجع جماعات الارهاب
قال مصدر في المؤتمر الشعبي العام إن الولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت حالة الضبابية من الأحداث في جمهورية مصر العربية مؤيداً صحة موقفها الأخير الذي جاء بلسان وزير الخارجية الامريكي جون كيري يوم الاربعاء والذي قال فيه ان جماعة الإخوان المسلمون في مصر (سرقت) ثورة الشباب هناك عام 2011م.

وأوضح المصدر أن حديث وزير الخارجية الأمريكية لقي ارتياح في العالم العربي كله وليس في مصر فقط والجيش والأمن المصري الذي يواجه الإرهاب المنظم من قبل جماعة الإخوان المسلمين ثمناً لمواقفه وانحيازه لإرادة الشعب المصري، واعتبر المصدر في تعليق له حالة الضبابية للموقف الأمريكي قبل تصريح وزير الخارجية شجعت الجماعات الإرهابية لاستخدام السلاح والعنف وخلق حالة الفوضى والأضرار بمصالح مصر وحرمان مصر من أهم مورد اقتصادي وهو السياحة.

ودعا المصدر جميع الدول الغربية إلى أن تحذو حذو الولايات المتحدة وبما ينسجم مع إرادة الشعب المصري ويلبي طموحاته وحاجته لإنجاز خارطة الطريق ، ودعا المصدر المؤتمري الدول الأوربية إلى دعم ومساندة خيار الشعب المصري واعانته على إنجاز خارطة الطريق.

وعبر المصدر عن تعازي كوادر وأعضاء المؤتمر الشعبي العام لأسر ضحايا الجريمة الإرهابية في سيناء وللجيش والأمن والشعب المصري كافه.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال إن الثورة المصرية في عام 2011 أطلقها شباب لا تحركهم أهداف أيديولوجية لكنها "سرقت" من جانب جماعة الإخوان المسلمين، وقال كيري في كلمة له بالمجلس الاستشاري للأمن الخارجي بوزارة الخارجية الأمريكية يوم الاربعاء إن "هؤلاء الصغار في ميدان التحرير لم يحركهم أي دين أو أيديولوجية".
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-أبريل-2020 الساعة: 11:55 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/113029.htm