المؤتمر نت - من لقاء اشهار الرابطة (ارشيف)

المؤتمرنت -
الصحفيون البرلمانيون يفتتحون مقرهم بصنعاء
افتتحت رابطة الصحفيين البرلمانيين اليوم مقراً لها في صنعاء ضمن مبنى تنظيم الأحرار الذي يرأسه النائب عبده بشر.

وحضر الافتتاح أعضاء الهيئة التنفيذية وعدد من الصحفيين البرلمانيين، وعن الأحرار الأمين العام المساعد د. إيمان أبو هادي.

وعبر رئيس الرابطة نبيل عبدالرب عن شكره لتنظيم الأحرار وعلى رأسه رئيس كتلة الأحرار البرلمانية النائب عبده بشر الذي اقتطع عدداً من المكاتب في مبنى التنظيم ووجه بتأثيثها. حسب عبدالرب.

وأضاف رئيس الرابطة في تصريح صحفي إن افتتاح المقر يأتي ضمن استكمال الرابطة لبنيتها التحتية بعد إقرار نظامها الأساسي ولائحتها التنفيذية وتجهيز المتطلبات الإدارية للرابطة.

وأشار إلى أن التعاون مع تنظيم الأحرار جاء في إطار عديد من الشراكات مع منظمات وجهات يمنية بمقدمتها دائرة المعلومات والنظم بمجلس النواب، والمركز اليمني لقياس الرأي العام وتنظيم الأحرار مبدياً استعداد الرابطة لشراكات مع جهات جديدة بما يخدم العمل المدني والارتقاء بعلاقات الصحفيين بالبرلمانيين كقناتين متلازمتين للرقابة الشعبية.

وتُعد رابطة الصحفيين البرلمانيين التي أشهرت في مايو الماضي منظمة صحفية مرتبطة بنقابة الصحفيين اليمنيين حيث تضم في عضويتها 25 من الصحفيين العاملين في الشأن البرلماني لدى مختلف وسائل الإعلام المقروءة، المرئية، والمسموعة.

وتهدف إلى الدفاع عن حقوق العاملين في مهنة الصحافة البرلمانية أمام أي اضطهاد سياسي أو فكري أو غيره، وتعزيز الممارسة المهنية للصحافة البرلمانية من خلال المبادئ العامة للرابطة، وتنمية مهارات الصحفيين البرلمانيين، وتسهيل مهامهم الصحفية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

يذكر أن رابطة الصحفيين البرلمانيين تعد أول تكوين صحفي ينشأ في إطار نقابة الصحفيين اليمنيين والأولى من نوعها على مستوى المنطقة.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/113041.htm