المؤتمر نت - المؤتمرنت -صورة ارشيفية

المؤتمرنت -
البركاني يلتقي بنعمر ويجدد رفض المؤتمر أي مساس بالوحدة
التقى الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشئون السياسية والعلاقات الخارجية سلطان البركاني ومعه عضو اللجنة العامة للمؤتمر عضو مؤتمر الحوار الوطني نبيل الباشا بالسيد جمال بنعمر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن .

حيث ناقش اللقاء مختلف المواضيع المتعلقة بمؤتمر الحوار الوطني والجهود الرامية لاختتام أعماله في ضوء ما تنص عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقراري مجلس الأمن 2014 2051.

واستعرضت قيادة المؤتمر خلال اللقاء نماذج من عمليات الخروقات والتجاوزات للمبادرة الخليجية وآليتها والتي تهدف إلى عرقلة إنجاح مؤتمر الحوار الوطني ونسف عملية التسوية السياسية برمتها .

كما دار نقاش مستفيض حول النقاشات المتعلقة بالقضايا الخلافية في مؤتمر الحوار وعلى رأسها ما يتعلق بالقضية الجنوبية،حيث جدد المؤتمر الشعبي العام تمسكه بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن التي نصت جميعها على الحفاظ على وحدة وامن واستقرار اليمن باعتبار ذلك هو جوهر التسوية السياسية وأن محاولة الالتفاف على قضية الوحدة اليمنية سيؤدي ليس إلى إفشال الحوار الوطني فحسب ،بل سيكون له نتائج كارثية على مستقبل اليمن برمته .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/113047.htm