المؤتمر نت - استعرض مجلس النواب اليوم تقريراً برلمانياً عن قرض يستهدف تأهيل طريق صنعاء الحديدة. وبحسب تقرير لجنة مشتركة من لجنتي الخدمات، والتنمية والنفط تبلغ قيمة اتفاقية القرض الموقعة بين اليمن والصندوق العربي

المؤتمرنت – نبيل عبدالرب -
البرلمان يستعرض قرضاً لطريق صنعاء الحديدة بمئة مليون دولار
استعرض مجلس النواب اليوم تقريراً برلمانياً عن قرض يستهدف تأهيل طريق صنعاء الحديدة.

وبحسب تقرير لجنة مشتركة من لجنتي الخدمات، والتنمية والنفط تبلغ قيمة اتفاقية القرض الموقعة بين اليمن والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي 30 مليون دينار كويتي، ما يعادل (106) ملايين دولار.

ويهدف مشروع تأهيل الطريق إلى تطوير حركة النقل بين العاصمة وميناء الحديدة على البحر الأحمر غرب اليمن. وذلك بالتخفيف من الاختناقات المرورية واستيعاب حركة النقل المتزايدة وتأمين سلامة السير في هذا الطريق.

ويشمل المشروع تأهيل وتوسعة حوالي 139 كيلو متر من الطريق الذي يتجاوز المئتي كيلو بما في ذلك الرصف والتعبيد وإنشاء تحويلة في منطقة مناخة وشق نفق فيها. إضافة الى أعمال الحماية الخاصة بسلامة السير. حسب ما نقل التقرير عن اتفاقية القرض.

وقالت الحكومة ممثلة بوزير الأشغال عمر الكرشمي في ردودها على استيضاحات اللجنة البرلمانية إن المشروع يستغرق ثلاث سنوات من تاريخ بدء تنفيذه.

وذكرت إنها ستنشئ خطوط دائرية في المناطق التي توجد فيها أسواق، غير عمل خطين مزدوجين من منطقة المساجد وحتى متنه بطول ثمانية كيلو متر لجهة صنعاء، وبطول عشرة كيلو من مفرق مدينة الشرق لناحية الحديدة.

وأشارت الحكومة إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل لـ(124) مليون دولار.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/113149.htm