المؤتمر نت - دعا وكيل محافظة تعز عبدالله أمير إلى التحلي بقيم التسامح والمحبة ونبذ خلافات الماضي لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع وبالشكل المطلوب .

المؤتمرنت-تعز -
أمير يدعو إلى التسامح ونبذ خلافات الماضي لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
دعا وكيل محافظة تعز عبدالله أمير إلى التحلي بقيم التسامح والمحبة ونبذ خلافات الماضي لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع وبالشكل المطلوب .

جاء ذلك في كلمة ألقاها في الندوة التعريفية الثانية بمخرجات الحوار الوطني التي استهدفت نخب مختلفة من مديرية القاهرة بتعز ضمن فعاليات خيمة الحوار للتوعية بمخرجات الحوار الوطني الذي ينفذه مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان بالشراكة مع السلطة المحلية بمحافظة تعز وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني في اثنتي عشرة مديرية.

وأكد أمير أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني تمثل البوصلة التي ستحدد ملامح الدولة اليمنية القادمة ويجب أن تلبي طموحات وآمال المواطنين في صناعة الغد الأفضل وتطبيق الحكم الرشيد .

مضيفاً : الأمل يحدونا بشكل مستمر في أن مخرجات الحوار الوطني ستلبي آمال المواطنين وطموحاتهم المنشودة في بناء دولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية.

من جهته استعرض ميسر البرنامج المسئول الإعلامي للمركز إدريس العبسي المشاريع المنفذة من قبل المركز والمكرسة لمواكبة مراحل مؤتمر الحوار الوطني بدءا بخيمة الحوار مطلب وطني والذي نفذ في الفترة فبراير – أبريل 2013م والذي شهد نجاحات شجعت الآخرين على تكرار التجربة في جميع المحافظات اليمنية.

فيما تطرق أستاذ القانون بجامعة تعز الدكتور أحمد الحميدي إلى أهم مخرجات ورؤى مؤتمر الحوار الوطني وكذا المعوقات التي رافقت جلسات الحوار وعوائق تنفيذ المخرجات على أرض الواقع , لافتا إلى أن التوعية الحقيقية إحدى الركائز الهامة في ترجمة المخرجات على الواقع الملموس.


تخلل الندوة التي حضرها رئيس جامعة تعز أ.د.محمد الشعيبي ومدير عام مديرية القاهرة أحمد قائد صلاح وأعضاء الهيئة الإدارية والمجلس المحلي وعدد من الناشطين والمهتمين مداخلات ونقاشات واستفسارات عن مخرجات الحوار.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 09-ديسمبر-2019 الساعة: 11:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/113183.htm