المؤتمر نت - مؤتمر ذمار يحتفي بعيد الاستقلال 30 نوفمبر

المؤتمرنت-ذمار - عبدالكريم النهاري -
مؤتمر ذمار يحتفي بعيد الاستقلال 30 نوفمبر
نظم المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار(وسط اليمن) حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة العيد ال46 للاستقلال ال 30 من نوفمبر ورحيل أخر جندي بريطاني من جنوب الوطن ٣٠ نوفمبر.

وخلال الحفل أشاد محافظ ذمار يحيى العمري رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمحافظة بالتضحيات التي قدمها أبناء شعبنا اليمني من اجل الانتصار للإرادة الشعبية في تحقيق ثورتي ٢٦ سبتمبر و١٤ من أكتوبر وصولا إلى جلاء أخر جندي بريطاني بعد نضال مرير قدم خلاله شعبنا خيرة رجاله.

وفي الحفل الذي حضره رئيس جامعة ذمار الدكتور أحمد محمد الحضراني ووكلاء المحافظة محمود الجبين ومحمد محمد عبدالرزاق ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور خليل سعيد الوجيه والعديد من القيادات التنظيمية والتنفيذية بالمحافظة استعرض المحافظ العمري الترابط الوثيق بين ثورة ٢٦ سبتمبر في شمال الوطن ضد الحكم الأمامي الكهنوتي وثورة ١٤ من أكتوبر في جنوبه ضد الاستعمار البريطاني الذي جثم على صدور شعبنا ردحا من الزمن.

إلى ذلك أشار رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار حسن محمد عبدالرزاق في كلمة عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بالمحافظة إلى أن الثلاثين من نوفمبر ١٩٦٧م يعد من أهم الأحداث التاريخية في تاريخ اليمن المعاصر والذي تعززت أهميته كذلك بارتباطه بذكرى التوقيع على الوحدة في ٣٠ نوفمبر ١٩٨٩م.

وأشار إلى أن الوطن اليوم في حاجة إلى تضافر جهود مختلف القوى الوطنية لتجاوز الأزمة التي يمر بها وتغليب المصلحة الوطنية والعمل على إنجاح الحوار الوطني والوقوف إلى جانب المواطنين والعمل على تعزيز الأمن والسكينة العامة.

وخلال الحفل ألقيت قصيدة شعرية من قبل الشاعر علي صالح القعشمي عبرت عن اهمية المناسبة وتخلل الحفل العديد من الفقرات الإنشادية وعرض ريبورتاج يصور مراحل الكفاح المسلح التي سطرها أبناء شعبنا اليمني ضد المستعمر البريطاني وصولا إلى يوم ٣٠ من نوفمبر ١٩٦٧م يوم رحيل آخر جندي بريطاني من على ارض الوطن الطاهر.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:01 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/113197.htm