المؤتمر نت - أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن وحدة اليمن ستظل قيمة مقدسة وانه لن يقبل بأي مساس بها ،ولن يقبل المزايدة بالقضية الجنوبية .

المؤتمرنت -
الرئيس هادي:أنا ابن اليمن الواحد ولن اقبل المزايدة بالقضية الجنوبية
أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن وحدة اليمن ستظل قيمة مقدسة وانه لن يقبل بأي مساس بها ،ولن يقبل المزايدة بالقضية الجنوبية .

وقال الرئيس في خطاب وجهه إلى جماهير الشعب في داخل اليمن وخارجه بمناسبة الذكرى ال46 لعيد الاستقلال الوطني : إنني أخاطبكم وأنا استحضر أنني مثلما أني أحد أبناء المحافظات الجنوبية فإنني أيضاً ابن اليمن العظيم اليمن الكبير اليمن الموحد الذي أصبحنا جميعاً كباراً بكبره ووحدته ومجده.. لهذا فإنني لن أقبل أية مزايدة أو متاجرة من أي طرف كان بالقضية الجنوبية..

مذكراً بواحدية الثورة اليمنية وتلاحم أبناء الشعب اليمني في شماله وجنوبه للدفاع عن ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر .وقال: من عدن .. أطلق الزبيري والنعمان صرختهما المدوية ضد نظام الإمامة في الشمال.. ومن عدن وأبين ولحج والضالع وحضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى تقاطر ابناء المناطق الجنوبية لمؤازرة ثورة السادس والعشرين من سبتمبر عام 1962م والذود عنها منذ لحظة انبلاج فجرها الأغر.

وأضاف :من عدن طالت أصوات دعاة الوحدة أرجاء الجنوب والشمال من أعلام الأدباء والشعراء والسياسيين والصحفيين والفنانين ومن كل أطياف وشرائح الشعب من المحافظات الجنوبية.

وقال الرئيس :فالاستقلال لم يكن سوى خطوة على طريق استعادة الوحدة ولن يكون احتفالنا بذكراه إلا تعزيزاً لوحدتنا الوطنية وتأكيداً على ديمومتها.

واعتبر أن دعاة التجزئة إنما يبحثون عن سراب وقال : والثابت أن النسيج الاجتماعي الواحد للشعب اليمني لا يقتصر عمره على مدى ربع قرن من الوحدة ، بل هو نتاج لانصهار طبيعي في إطار شعب واحد كان مندمجا على الدوام .. فالوحدة هي النقيض للتشرذم والتشظي .. ذلك أن دعاة التجزئة تارة باسم حق تقرير المصير وتارة تحت شعار إعادة دولة الجنوب، إنما يبحثون عن سراب واهم وعن مصالح ذاتية وشخصية وليس عن مصالح عامة ووطنية ..

مشيداً بموقف مجلس الأمن الذي أكد على وحدة اليمن: ، فقد جاء صوت مجلس الأمن من جديد موحدا وقويا مع جلسته التي عقدها مساء يوم الأربعاء الماضي 27 نوفمبر بالتأكيد على وحدة وأمن واستقرار اليمن ومساندة كل الجهود المخلصة في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 07-ديسمبر-2019 الساعة: 07:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/113207.htm