المؤتمر نت - اعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه إزاء الممارسات الهادفة تعطيل عملية الانتقال السلمي في اليمن.. مؤكدا استعداده للنظر في اتخاذ مزيد من الاجراءات ضد من يسهم باستمرار تعطيلها.

المؤتمرنت -
أمين عام الأمم المتحدة يدعو الى الامتناع عن عرقلة التسوية السياسية في اليمن
اعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه إزاء الممارسات الهادفة تعطيل عملية الانتقال السلمي في اليمن.. مؤكدا استعداده للنظر في اتخاذ مزيد من الاجراءات ضد من يسهم باستمرار تعطيلها.

جاء ذلك في بيان أصدره الأمين العام للأمم المتحدة الليلة الماضية عقب لقائه مستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر في نيويورك والذي أطلعه على مستجدات مؤتمر الحوار الوطني والتحديات التي تواجه العملية السياسية في اليمن.

ورحب بان كي مون بالبيان الذي أصدره مجلس الأمن الدولي في ختام جلسة المشاورات المغلقة بشأن اليمن يوم الأربعاء، سيما لجهة إبداء استعداده لدرس إجراءات رداً على أي أعمال يرتكبها أفراد أو مجموعات لعرقلة العملية السياسية.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دعا الأمين العام للأمم المتحدة جميع الأطراف في اليمن إلى الامتناع عن أية عرقلة للعملية السياسية والمشاركة بحسن نية في مؤتمر الحوار.

وقال :" نشجع جميع الاطراف المعنية على حل خلافاتهم من خلال الحوار الحقيقي ".
وجدد بان كي مون في ختام بيانه دعمه لمهمة مستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر، حاثا جميع الأطراف على مواصلة العمل والتعاون معه بشكل وثيق .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/113229.htm