المؤتمر نت -  من المباراة نقلا عن صحيفة الرياض

المؤتمرنت - مصطفى فتحي -
أرسنال يتعادل مع إيفرتون ويفرط في الابتعاد بصدارة الدوري الانجليزي

نجح نادي إيفرتون في إحباط طموحات مضيفه أرسنال في الابتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي عن أقرب منافسيه، بعد أن اقتنص تعادلا بهدف لمثله مع الجانرز، على ملعب "الإمارات"، في المرحلة الـ15 من الدوري.
أرسنال فرط في فرصة غالية
وفرط أرسنال في فرصة للابتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي  بفارق سبع نقاط عن ليفربول أقرب ملاحقيه، كما لم يستفد من سقوط تشيلسي الذي يحتل المركز الثالث ويملك نفس رصيد ليفربول من النقاط، حيث عجز فريق المدرب الفرنسي أرسن فينجر عن الحفاظ على شباكه نظيفة بعد أن سجل هدفا في الدقيقة 80 من عمر المباراة.
إيفرتون الأفضل
وقدم إيفرتون أداء أفضل من الجانرز في شوط المباراة الأول، إلا إنه لم يتمكن من تشكيل خطورة على مرمى مضيفه، فيما سنحت الفرصة الخطيرة الوحيدة للأرسنال في الشوط الأول عندما انفرد الفرنسي أوليفييه جيرو بحارس المرمى الأميركي تيم هاورد بعد أن تلقى تمريرة بينية رائعة من الألماني مسعود أوزيل في الدقيقة 45، إلا أن مهاجم الجانزر لم يتمكن من وضع الكرة في شباك الضيوف.
تحسن في أداء الجانرز
وفي شوط المباراة الثاني، تحسن أداء أرسنال بشكل ملحوظ، وكان قريباً من تسجيل الهدف الأول للمباراة من خلال كرة رأسية رائعة للإسباني سانتي كازورلا في الدقيقة 50 من عمر المباراة ، إلا أن هاورد تألق وأنقذ مرمى فريقه ، قبل أن يتصدى مجدداً لتسديدة قوية من الويلزي آرون رامسي في الدقيقة 56.
ولم يستسلم الضيوف لهجمات الجانرز، حيث أطلق لروس باركلي تصويبة قوية في الدقيقة 67 تمكن الحارس البولندي فوسييتش تشيسني من التصدي لها ببراعة ، قبل أن يقوم فينجر بإجراء ثلاثة تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 69حيث ادخل الإنجليزي ثيو والكوت والفرنسي ماثيو فلاميني والتشيكي توماس روزيتسكي، محل رامسي وويلشير وكازورلا.
هدف متأخر
وظلت الهجمات متبادلة بين الفريقين، حتى استطاع أوزيل أن يسجل للأرسنال في الدقيقة 80 من عمر المباراة، بعد أن سدد كرة قوية في شباك إيفرتون من داخل منطقة الست ياردات، بعد أن مرت الكرة أمام جيرو الذي فشل في تحويل تمريرة والكوت إلى شباك هوارد.
رد سريع
ولم تستمر فرحة الجانرز طويلا، حيث تمكن إيفرتون من إحراز هدف التعادل بعد أربع دقائق فقط عندما استطاع البديل جيرار دولوفو أن يتلاعب بالدفاع قبل أن يسدد كرة قوية على يمين تشيسني. وحاول أرسنال أن يحرز هدف الفوز في الوقت القليل المتبقي من المباراة، ليخرج بالثلاث نقاط، إلا أن القائم الأيسر لمرمى إيفرتون منع جيرو من تسجيل الهدف الثاني لفريقه، في الوقت بدل الضائع.
بهذا التعادل ارتفع رصيد أرسنال إلى 35 نقطة بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه ليفربول الذي رفع رصيده أيضا في المرحلة نفسها من الدوري إلى 30 نقطة ليحتل المركز الثاني بعد فوزه على ويستهام يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.


تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 12:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/113563.htm