المؤتمرنت -
9 ملايين نحلة غاضبة تثير الذعر في الولايات المتحدة
أدى انقلاب شاحنة على أحد الطرق السريعة في ولاية مونتانا الأمريكية لخروج 9 ملايين نحلة غاضبة كانت تحملها الشاحنة وإغلاق الطريق لمدة 14 ساعة.
وقد أصيب سائق الشاحنة، لين ميللر، بجروح بالغة في ذراعه، وحاول جاهدا أن يغادر مكان الحادث وسط طنين ملايين من حشرات النحل التي انتشرت في المكان على الفور.
وأوضح ميللر، 41 عاما، أنه اضطر لكسر الزجاج الأمامي للشاحنة حتى يتمكن من مغادرتها إلا أن النحل بدأ على الفور في مطاردته مما جعله يشعر بالذعر الشديد.
وقد تمكن ميللر من مغادرة مكان الحادث ليصل إلى المستشفى بمساعدة شخصين حيث أجريت له جراحة لعلاج ذراعه، وتم التعامل مع عدد من السجحات التي أصيب بها به وكذلك 20 من لسعات النحل.
ولمواجهة الوضع، أغلقت السلطات الطريق السريع لمدة 14 ساعة قام خلالها الخبراء بتنظيف المكان من النحل الخاص بـ512 خلية كانت في طريقها إلى ولاية داكوتا الشمالية.
وعلى الرغم من الملابس الخاصة بالتعامل مع النحل والتي كان يرتديها الخبراء فقد أصيب جاري كلارك بأكثر من 60 لسعة.
وأوضح كلارك أن كل شخص شارك في مواجهة هذا الوضع تعرض لآلاف الحشرات التي غطت ملابسه بالكامل وغطاء رأسه.
ومن جانبه أوضح قائد قوات مكافحة الحريق شون كريستيانسن أن النحل شكل سحابة كثيفة جعلت متابعة ما يحدث في المكان أمرا شاقا جدا.
واضطر المشرفون على الطرق في الولاية لنشر كميات من الرمال على الطريق السريع في مكان الحادث للتخلص من الآثار الزلقة للنحل الغاضب.
cnn
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 04:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/11391.htm