المؤتمر نت - قدم الطيار الشراعي المعروف محمد المقالح الشكر والثناء لوزير الشباب والرياضة معمر الإرياني لجهوده الطيبة وسعيه الحثيث لتطوير الرياضة اليمنية بشكل عام ورياضة الطيران

المؤتمرنت- بشير سنان -
الارياني يوجه بإنشاء إتحاد للطيران الشراعي
قدم الطيار الشراعي المعروف محمد المقالح الشكر والثناء لوزير الشباب والرياضة معمر الإرياني لجهوده الطيبة وسعيه الحثيث لتطوير الرياضة اليمنية بشكل عام ورياضة الطيران الشراعي بشكل خاص والمضي بها قدما للمنافسة العربية والقارية..

وأكد المقالح في تصريح صحفي بأن الوزير وجه بإنشاء اتحاد خاص للعبة الطيران الشراعي في اليمن برئاسته نظرا لأهمية وجود اتحاد خاص باللعبة في اليمن بالنظر الى تواجد الاتحاد على المستوى العربي والعالمي علاوة على توفر المناخ البيئي الملائم من جبال شاهقة ومتعددة في مختلف المحافظات.

وأشار المقالح إلى اللفتة الكريمة للوزير الإرياني نحوه كرياضي مثل اليمن في مختلف المحافل الدولية وتوجيهه للمختصين في الوزارة بتكريمه نظيراً للجهود التي بذلها منذ أكثر من خمسة وعشرون عاما، معتبراً بأن ما تمخض عن لقائه بالوزير يعد انتصاراً لرياضة الطيران الشراعي في اليمن.

مؤكداً في ذات السياق أن هذه الرياضة ستصبح أكثر شهرة وستتطور للأفضل في ظل التفاعل الجاد والاهتمام الغير مسبوق من قبل الوزير الذي أنساه اللحظات المرة والنكران والجحود الذي عاشه في الماضي حد قوله..

وتابع قائلا: فوجئت بتواضع هذا الشاب وبساطته ومعرفته بتاريخي الرياضي وحقيقة القول فإن هذا التفاعل أعاد لي الروح المعنوية لبذل المزيد من الجهود لتطوير هذه اللعبة مستقبلا.

ويعد الطيار محمد المقالح رائداً لرياضة الطيران الشراعي في اليمن حيث بدأ ممارسة اللعبة منذ العام 1985م وقد حلق من على مختلف القمم الشاهقة لجبال اليمن من مختلف المحافظات وسبق له المشاركة وتمثيل اليمن في بطولة العالم بفرنسا وأبها بالسعودية وتم تكريمه من قبل الاتحاد العالمي للطيران..
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/114025.htm