المؤتمر نت - أكد الدكتور احمد عبيد بن دغر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أن التوقيع على وثيقة حلول القضية الجنوبية الذي تم اليوم جاء في ضوء في ضوء الضمانات التي تضمنها البيان الصادر عن هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني والذي اقر اليوم من قبل أعضاء مؤتمر الحوار كوثيقة رسمية من وثائق مؤتمر الحوار الوطني .

المؤتمرنت -
كلمة بن دغر عقب توقيع وثيقة القضية الجنوبية (نص+فيديو)
أكد الدكتور احمد عبيد بن دغر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أن التوقيع على وثيقة حلول القضية الجنوبية الذي تم اليوم جاء في ضوء في ضوء الضمانات التي تضمنها البيان الصادر عن هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني والذي اقر اليوم من قبل أعضاء مؤتمر الحوار كوثيقة رسمية من وثائق مؤتمر الحوار الوطني .

وقال بن دغر :اليوم صادقنا في مؤتمر الحوار الوطني على البيان الرئاسي الذي تضمن أربع نقاط رئيسية وهامة جداً تتعلق بعملية التسوية السياسية في اليمن .

وخاطب بن دغر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي :أريد أن أهنئكم باسم أعضاء مؤتمر الحوار الوطني وباسم أعضاء المؤتمر الشعبي العام الذي انتم أمينه العام وقائده ،وأقول لكم بان ما تم التوقيع عليه من وثائق هامة سيشكل علامة مهمة على طريق التسوية السياسية وسيمنحكم ويمنح الشعب اليمني فرصة بناء دولة اتحادية كنتم ولا زلتم تعملون على بنائها ...

وتابع الأمين العام المساعد للمؤتمر مخاطباً رئيس الجمهورية :نحن معكم ونحن إلى جانبكم وعلى بركة الله وشكراً .

من جانبه خاطب ناصر النصيري عضو مؤتمر الحوار الوطني في فريق القضية الجنوبية عن مكون حلفاء المؤتمر رئيس الجمهورية :باسم التحالف الوطني الديمقراطي نهنئكم ونبارك لكم ونشد على أيديكم بمناسبة التوقيع على مخرجات فريق القضية الجنوبية ،ونعتبر هذه الخطوة كبيرة جداً على طريق إنجاح مؤتمر الحوار الوطني ،وعلى طريق بناء الدولة اليمنية الحديثة .

وأضاف النصيري :ونحن إذا نوقع على هذه الوثيقة فإنما نؤكد سيرنا في طريق انجاز بناء اليمن الجديد.


الفيديو



تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/114165.htm