المؤتمر نت - أكدت وفاء الدعيس- عضو مكون المؤتمر الشعبي العام في فريق الحقوق والحريات بمؤتمر الحوار الوطني- أن أعضاء المؤتمر الشعبي في مؤتمر الحوار كانوا نموذجاً للالتزام والانضباط

المؤتمرنت -
الدعيس: نجحنا في تقنين سن الزواج وأقررنا حق السكن والنفقة للمرأة
أكدت وفاء الدعيس- عضو مكون المؤتمر الشعبي العام في فريق الحقوق والحريات بمؤتمر الحوار الوطني- أن أعضاء المؤتمر الشعبي في مؤتمر الحوار كانوا نموذجاً للالتزام والانضباط والمشاركة والإثراء.. واصبحوا محط إعجاب واحترام باقي مكونات الحوار لأنهم تقبلوا الجميع وانفتحوا عليهم، كما شاركوا بعصارة ما يملكون من خبرات اكتسبوها من عملهم حيث إن معظمهم رجال دولة ولديهم من الخبرات والمؤهلات ما ليس عند باقي مكونات الحوار في إثراء القضايا المطروحة أمامهم.

وقالت وفاء الدعيس: إن فريق عمل الحقوق والحريات أتفق في معظم الآراء ولم يختلف إلا بالشيء اليسير الذي تم رفعه للجنة التوفيق، وأن الإسهامات التي قدمها الفريق تمثلت في العمل على إعطاء الكثير من الحقوق السياسية والاقتصادية والفكرية والتعليمية والصحية لكافة أبناء الشعب اليمني.

وأضافت: أعطينا حقوقاً للمرأة والطفل والمغترب والأقليات بل والمهمشين وكل فئات الشعب ووقفنا أمام التعليم وإلزاميته وعن الصحة للجميع وعن السكن والمأوى لكل فئات الشعب.. وكذلك عن حرية أداء الشعائر الدينية وعن حقوق المسجونين من الجنسين وعن حقوق المرافعات والقضاء.

وعن أبرز الانجازات التي ضمّنها الفريق تقريره النهائي، قالت وفاء الدعيس: نجحنا في سن محدد دستوري بنظام الكوتا النسائية.. وإشراك المرأة في مواقع صنع القرار وكافة الهيئات بنسبة 30٪، كما أقررنا منع زواج الصغيرات وحددنا سن الزواج بـ 18 سنة.. وأقررنا حق السكن والنفقة للمرأة المطلقة التي لديها أولاد.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 04:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/114416.htm